الشرق الاوسط

بوابه الشرق العراق يعلن انخفاض اجتذاب المقاتلين الأجانب بعد معركة الموصل

Sponsored Links

Sponsored Links

أخبار عربية الجمعة 02-12-2016 الساعة 01:27 م

وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري بغداد - وكالات

قال وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، إن نسبة اجتذاب المقاتلين الأجانب بصفوف تنظيم "داعش" في العراق انخفضت، بسبب المعارك التي تخوضها قوات بلاده ضد معاقل التنظيم في مدينة الموصل (شمال).

وقال الجعفري في تصريحات أوردها موقع وزارة الخارجية، اليوم، الجمعة، على هامش مشاركته في مؤتمر روما لحوارات البحر الأبيض المتوسط، إن "70% من الأراضي العراقية تم تحريرها من عصابات داعش".

وأضاف أن "نسبة اجتذاب المقاتلين الأجانب بصفوف داعش انخفضت إلى 60 بناءً على قاعدة بيانات تتوافر للمقاتلين الأجانب بالتعاون مع الإنتربول، والدول المعنية بمكافحة الإرهاب".

ولفت الوزير العراقي إلى أنه "لم يكن لدينا معرفة كاملة سابقاً بالإيرادات المالية لداعش، أمَّا الآن فقد أصبحت لدينا صورة واضحة لمقدار الدعم، والموارد الماليَّة التي تقدِّمها بعض الدول خصوصا المتعاطفة مع داعش".

وتخوض القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي منذ 17 من أكتوبر الماضي معارك متواصلة ضد مسلحي تنظيم "داعش" في الموصل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق العراق يعلن انخفاض اجتذاب المقاتلين الأجانب بعد معركة الموصل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا