الشرق الاوسط

وزير التربية يشارك في مؤتمر حماية التراث الثقافي المعرض ....

Sponsored Links

Sponsored Links

مندوبا عن جلالة الملك عبد الله الثاني، شارك نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات، اليوم الجمعة، في مؤتمر حماية التراث الثقافي المعرض للخطر، المنعقد في أبو ظبي.

ويقام المؤتمر بمبادرة خاصة من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، وبرعاية منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة "اليونيسكو".



ويهدف المؤتمر، الذي يشارك فيه قادة عدد من بلدان العالم، وجهات ومؤسسات حكومية تمثل 40 دولة معنية بالحفاظ على التراث العالمي، إلى وضع حد للتهديدات المتزايدة التي تتعرض لها الموارد الثقافية في دول العالم خلال فترات النزاع المسلح، وجراء الأعمال الإرهابية، والاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية.

ويُركز جدول أعمال المؤتمر على بناء قدرات المهنيين المتخصصين والخبراء المختصين في مجال الآثار الموجودين في مناطق النزاع، وتحسين الآليات القانونية والتمويلية بهدف تسهيل حماية مواقع التراث الحضاري في حالات الطوارئ، إلى جانب إعادة تأهيل هذه المواقع بعد انتهاء النزاع.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير التربية يشارك في مؤتمر حماية التراث الثقافي المعرض .... في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا