الشرق الاوسط

اخبار فلسطين الزاوية الاميركية تنظم عدة انشطة ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة

Sponsored Links

Sponsored Links

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- نظّمت الزاوية الأمريكية التابعة لمكتب العلاقات الدولية في جامعة النجاح الوطنية امس الخميس سلسلة من الفعاليات لمناهضة العنف ضد المرأة والتوعية منه، وذلك ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.

وبدأت الفعاليات بجلسة نظمت الثلاثاء حول حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة تحدثت فيها الطالبتان يمامة الشكعة وروان أبو شميس، من كلية الهندسة وتكنولوجيا وحضرها الدكتور مؤيد حطاب، نائب عميد كلية القانون، ومحمد أبو الشهاب، عضو هيئة التدريس في كلية القانون، وحشد من طلبة الجامعة.

وتناولت الجلسة التحدّيات، والصعوبات التي تواجه المرأة في المجال الهندسي، حيث ناقشت الجلسة أهم الصعوبات التي تواجه المرأة في هذا المجال.

ويوم الأربعاء نظّمت الزاوية الأمريكية طاولة حوار مستديرة شارك فيه الدكتور أيهم جعرون، مدير مركز ABET في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح، والدكتور احمد الخطيب، مدير الموارد البشرية في UNDP، والدكتور سمير أبو عيشة، والمهندسة ريما نصار، عضوا هيئة التدريس في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والمهندسة ريما عرفات، المديرة العامّة لمؤسسة ARABESC.

وحضر هذا الحوار كريس هوجز، مسؤول الشؤون العامة في القنصلية الأمريكية العامّة في القدس، والدكتور خالد الساحلي، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة، والدكتور معتصم بعباع، مدير وحدة أبحاث البناء والمواصلات في الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة وعدد من المهندسين الفلسطينيين بالإضافة وحشد من طلبة الهندسة وعموم طلبة الجامعة.

وناقشت المشاركون في الحوار موضوع عمل المرأة حيثُ طرح على المتحدثين عدد من الأسئلة منها: الآليات المتبعة والتوظيف في المؤسسات الفلسطينية، ومدى تقبل المرأة العاملة وخصوصاً (المهندسة) في مواقع العمل.

وأشار المتحدثون إلى أن المراة قد تواجه صعوبات في العمل تتعلق بمدى تفهم الزوج والعائلة وعمل المرأة الحامل، موضحين أن هذه العوامل لا تشكل صعوبات للمرأة طالما أنها تتمتع بشخصية قوية.

وتولى عرافة الحفل في كلا الفعاليتين الطالبة ربا قادري، طالبة الهندسة المدنية في جامعة النجاح الوطنية وخريجة أحد برامج القنصلية الأمريكية.

وانطلقت حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة يوم 25 من الشهر الجاري وتنتهي في العاشر من كانون الأول، المصادف لليوم العالمي لحقوق الإنسان. ويعتبر العنف ضد المرأة من أكثر حقوق الإنسان انتهاكاً وانتشاراً على كل المستويات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين الزاوية الاميركية تنظم عدة انشطة ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا