الشرق الاوسط

اخبار فلسطين " التضامن" تقدم مساعدات انسانية وطبية لمرضى ومحتاجين

Sponsored Links

Sponsored Links

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- قدمت جمعية التضامن الخيرية مساعدات انسانية وطبية لعدد من المحتاجين في محافظة نابلس، بتبرع من أهل الخير.

ووفرت الجمعية 4 كراسي كهربائية لشاب ورجلين وفتاة، وكرسيا متحركا عاديا لحالة من ذوي الإعاقة، كما وفرت الجمعية جهاز التنفس cpap بكلفة 12 الف شيقل لسيدة تعاني من فشل رئوي وصعوبة بالغة في التنفس وتتعرض للاختناق أثناء نومها.

وزار وفد من الجمعية عائلة ليس لديها مصدر دخل سوى ما تتلقاه من مساعدات من بعض الأقارب والجيران، وتعاني الام التي تبلغ من العمر 55 عاما، من أمراض الضغط والروماتيزم والديسك والتشنجات والنسيان وتأخد دواء للأعصاب، أما ابنتها الكبرى فتعاني من الانفصام، والابنة الثانية تعاني من الربو، وأمنت الجمعية راتبا شهريا لهذه العائلة على مدى الحياة بتبرع قدمه فاعلو خير، كما قدمت لهم بعض الاحتياجات المنزلية من قطع اثاث وأجهزة كهربائية وأدوات منزلية.

كما وفرت الجمعية فرشة طبية لشاب يعاني من تقرحات في جسمه.

وزارت الجمعية أسرة مكونة من أم منفصلة عن زوجها وتعيش مع بناتها في منزل غير صحي جراء الرطوبة الشديدة وبحاجة للترميم وينقصه بعض الأثاث، ولها طفلة صغيرة تعاني من ضيق مستمر في التنفس وضعف في النمو وبحاجة لمتابعة طبية، وأمنت لهم الجمعية عن طريق فاعل خير راتبا شهريا مدى الحياة بقيمة 100 دينار، كما وفرت لهم بعض قطع الاثاث والاجهزة الكهربائية والادوات المنزلية.

ووفرت الجمعية كذلك ثمن جهاز للتنفس ثمنه 7300 شيقل، لامرأة تعاني من التهاب مزمن في الرئة، كما وفرت مبلغ 15000 شيقل كجزء من تكلفة عملية زراعة قوقعة لحالة مرضية مستعجلة تعيش ظروفا قاسية.

كما تم توفير جهاز ( OXYGEN CONCENTRATION 5 5 LITER HOME) لرب اسرة يعاني من اختناق لصعوبة في التنفس أثناء النوم، ليستطيع الاستمرار في حياته بشكل طبيعي.

كما وفرت الجمعية جهاز (Consumable sets) بقيمة 14 الف دولار، بتبرع من فاعل خير لشخص يعاني من مشاكل في الكلى.

وقدمت بعض قطع الاثاث والاجهزة الكهربائية والادوات المنزلية لاسرة فقيرة، كما وأعادت بناء أجزاء من منزل تسكنه أرملة وأيتامها بتبرع من فاعل خير.

واوضحت الجمعية ان هذه المرأة وايتامها يعيشون ظروفا اقتصادية وصحية صعبة، حيث أن المنزل لا تتوفر فيه الشروط الصحية الصالحة للعيش، وبعد زيارة المختصين للمنزل ومعاينته، عملت الجمعية بتبرع من فاعل خير على إعادة بناء المطبخ والحمام وعمل سقف من القرميد والخشب، وقدمت لهم المستلزمات اللازمة للمنزل، بتبرع من عدد من أهل الخير في المحافظة.

ووجه رئيس جمعية التضامن الدكتور علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية الشكر لفاعلي الخير الذين شاركوا في مساعدة هؤلاء الفقراء والمرضى المحتاجين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين " التضامن" تقدم مساعدات انسانية وطبية لمرضى ومحتاجين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا