الشرق الاوسط

اخبار فلسطين الإعلان عن مناقصة لبناء وتشغيل كنيس "جوهرة إسرائيل" بالقدس القديمة

Sponsored Links
Sponsored Links

القدس - "القدس" دوت كوم- محمد أبو خضير - أصدرت "الشركة لترميم وتطوير الحي اليهودي" أمس، إعلان مناقصة شاملة لبناء وتشغيل كنيس "جوهرة إسرائيل" في قلب البلدة القديمة في القدس، يبعد نحو 200 متر هوائي غربي المسجد الأقصى المبارك.

وكان قد مدد يوم أمس الأول تاريخ تقديم العروضات، بسبب خلاف فني بين تيارات دينية يهودية في القدس، حول طريقة تشغيل الكنيس، إذ كان آخر موعد لتسليم عروض المناقصات يوم 28/11/2016.

وبحسب "مسرى ميديا" – المركز الإعلامي المختص بشؤون القدس والأقصى-، الذي أطلع على نص وأوراق المناقصة والخرائط المرفقة، فإن الإعلان جاء بناء على قرار حكومي إسرائيلي من عام 2014 ببناء هذا الكنيس وتوصيات بالإسراع في خطوات المصادقة على المخطط وإخراجه الى حيّز التنفيذ بأسرع وقت ممكن.

وتتضمن المناقصة المُعلن عنها، إقامة الكنيس ومرافق له، من ضمنها مركز زوار متطور يهدف الى "الجذب العالمي للتراث اليهودي الديني والقومي والتاريخي"، بالإضافة الى قاعة اجتماعات ومؤتمرات، تقدم الشروح والعروض اليهودية بشكل حديث.

فيما يتخلل المناقصة أيضا تقديم عروض ومقترحات لتشغيل الكنيس ومرفقاته، تتلاءم مع أهداف إقامته، في حين ستبلغ تكلفة بناء الكنيس نحو 50 مليون شيقل ( نحو 13 مليون دولار أمريكي ).

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين الإعلان عن مناقصة لبناء وتشغيل كنيس "جوهرة إسرائيل" بالقدس القديمة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا