الشرق الاوسط

اخبار فلسطين الاغاثة الزراعية تشارك في حفل اختتام مشروع الامن الغذائي

Sponsored Links

Sponsored Links

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- شاركت الاغاثة الزراعية في حفل اختتام مشروع الامن الغذائي العادل في فلسطين “PALPASS” الذي اقامه إتحاد الشباب الفلسطيني في بلدة الخضر في بيت لحم، وذلك بحضور: رئيس بلدية الخضر اسحق صبيح و مدير عام اتحاد الشباب الفلسطيني محرم برغوثي ومنسق الانشطة في منطقة بيت لحم زياد صلاح، ومنسق المشروع ناصح شاهين وممثل وزارة الزراعة عن صندوق درء المخاطر ماجد الجنيدي، وممثل آخر عن مؤسسة "كوسبي" الايطالية في فلسطينين فلنتينا روسي.

وقدم فريق الاغاثة الزراعية عرضا مصورا عن انشطة المشروع واهدافه في توفير الامن الغذائي للأسر الفلسطينية في المناطق المهمشة بالضفة الغربية والمستفيدة من المشروع ، وذلك من خلال انشاء 20 حديقة منزلية و20 حديقة صغيرة تقنية Micro-Gardens.

وتخلل العرض شرحا حول تطبيق الممارسات والمفاهييم الزراعية التقليدية والصديقة للبيئة، وعمل المشروع على تطوير ثلاث مزارع نموذجية توضح اهمية التخزين المائي داخل تربة المزرعة، وتشجيع الزراعات المتداخلة لتحسين خواص التربة الفيزائية والكيميائية واستخدام مخلفات المزرعة بتدويرها لانتاج السماد العضوي "الكومبوست" مما يؤدي الى زيادة في الانتاجية وتقليل مدخلات الانتاج للمزرعة.

ومن بين أنشطة المشروع الاخرى، تنفيذ مشاهدات انتاج القمح العضوي الملائم لتصنيع المفتول العضوي بالاضافة الى تطوير وتاهيل تعاونية المفتول في اريحا وذلك بالتعاون مع شركة ريف للتسويق الزراعي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين الاغاثة الزراعية تشارك في حفل اختتام مشروع الامن الغذائي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا