أخبار عاجلة
#اليمن تحذير هام من الأرصاد -
مارفيك: أيها السعوديون.. أريد إسعادكم -

بيان حكومي: تحركات الجيش في الساحل الغربي تأتي لإنهاء معاناة الناس

بيان حكومي: تحركات الجيش في الساحل الغربي تأتي لإنهاء معاناة الناس
بيان حكومي: تحركات الجيش في الساحل الغربي تأتي لإنهاء معاناة الناس
الموقع بوست - متابعة خاصة
الجمعة, 17 فبراير, 2017 03:03 مساءً

أكدت الحكومة اليمنية أن التحركات العسكرية في الساحل الغربي لليمن من قبل التحالف العربي والجيش الوطني تأتي بغرض تحرير مناطق الساحل وإنقاذ السكان من المعاناة جراء الجرائم التي ترتكبها المليشيا الانقلابية هناك.
 
وقال بيان حكومي نشرته وكالة سبأ الرسمية ان المواطنين هناك يعانوا من القمع والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان من قبل القوات التابعة للحوثي- صالح بما في ذلك الاعتقالات والإخفاء القسري والتجنيد الإجباري للشباب والأطفال والقتل خارج إطار القانون والحرمان من المساعدات وتفجير منازل المواطنين.
 
وذكر البيان الحكومي أن هذه الاعمال دفعت الحكومة للقيام بواجبها بسبب عدم احترام المليشيا الانقلابية للمواثيق والقوانين الدولية، مؤكدة أن ذلك من صميم عمل وواجبات الحكومة كونها المسؤولة عن حماية مواطنيها.
 
ووجهت الحكومة في بيانها رسالة للمنظمات الدولية موضحة بأن المليشيا تقوم بمصادرة المساعدات الانسانية التي تصل ميناء الحديدة خاصة المواد الغذائية والمشتقات النفطية في السوق السوداء للحصول على أموال تساعدهم في استمرار تمويل عملياتهم العسكرية بينما تعاني سكان محافظة الحديدة والتي يأتي عبر مينائها الكثير من المساعدات من المجاعة.
 
ولفت البيان الحكومي الى قيام مركز الملك سلمان بالتعاون مع المنظمات الانسانية المختصة بتقديم الاغاثة اللازمة وإعادة إنعاش المرافق الحيوية في مدينة المخا والمدن والبلدات الأخرى الواقعة جنوب البحر الأحمر بعد ان تم تحريرها من أيدي القوى الانقلابية التي استخدمت تلك المناطق لتهديد الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر ولتهريب الأسلحة .
 
ودعا البيان المواطنين للعودة الى منازلهم بعد قيام الجيش الوطني بإزالة الألغام التي زرعتها المليشيا.
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن بيان حكومي: تحركات الجيش في الساحل الغربي تأتي لإنهاء معاناة الناس في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق "علماء المسلمين بالعراق" تطالب "القمة العربية" بالتصدي لإيران
التالى سياحة النواب توقف إصدار تراخيص الشركات الجديدة لمدة عام