أخبار عاجلة
البورصة تتجاوز 13000 نقطة في مستهل التعاملات -

استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا يعتمد على تنفيذ القاهرة لتوصيات موسكو

استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا يعتمد على تنفيذ القاهرة لتوصيات موسكو
استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا يعتمد على تنفيذ القاهرة لتوصيات موسكو
أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الخميس، أنها صادقت على بروتوكول التعاون في مجال أمن الطيران المدني بين مصر وروسيا، مؤكدة أن موعد استئناف الحركة الجوية بين البلدين يعتمد على تنفيذ القاهرة للتوصيات التي قدمتها موسكو في هذا الشأن.

موسكو — سبوتنيك

وجاء على موقع الحكومة الروسية الإلكتروني المذكرة التفسيرية للوثيقة: "البروتوكول يتضمن تنفيذ ممثلي روسيا مراقبة الامتثال للتدابير الأمنية من قبل الخبراء المصريين في المطارات الدولية في مصر، وأن موعد استئناف الطيران يعتمد على تنفيذ الجانب المصري للملاحظات بشأن سلامة الطيران".

© AFP 2016/ ANDY BUCHANAN

هذا وأعلنت وزارة النقل الروسية، يوم الخميس، أن الحكومة الروسية صادقت على بروتوكول بين مصر وروسيا حول التعاون في مجال توفير أمن الطيران المدني.

وقالت الوزارة في بيان: "وزارة النقل حصلت على موافقة الحكومة الروسية للتوقيع على بروتوكول بين الحكومة المصرية والحكومة الروسية للتعاون في مجال توفير أمن الطيران المدني".

وأوضح البيان أن الطرفين اتفقا على التعاون المتبادل في ظل تنامي خطر الإرهاب الدولي، وبعد توقيع البروتوكول، وإلى جانب تبادل المعلومات، سيتمكن ممثلو روسيا من مراقبة الوفاء بإجراءات أمن الطيران بالمطارات المصرية الدولية التي ستنفذ منها رحلات إلى روسيا.

وسيكون قرار استئناف حركة الطيران بين البلدين بين أيدي القيادة الروسية وسيعود موعده إلى وفاء الجانب المصري بالملاحظات حول إجراءات أمان الطيران.

يذكر أن روسيا فرضت حظرا على جميع الرحلات الجوية إلى مصر بعد حادثة تحطم طائرة "إيرباص" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في سيناء في 31 تشرين الأول/أكتوبر 2015.

وتعتبر هذه الحادثة التي أسفرت عن مقتل 224 شخصا، الأسوأ في تاريخ الطيران الروسي والسوفياتي. وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2015، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اكتشاف آثار لمادة متفجرة في حطام الطائرة المنكوبة، مؤكدا أنها تعرضت لهجوم إرهابي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا يعتمد على تنفيذ القاهرة لتوصيات موسكو في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار فلسطين الرئيس عباس: لا خطة سلام ولا مبادرات جديدة
التالى سياحة النواب توقف إصدار تراخيص الشركات الجديدة لمدة عام