أخبار عاجلة
تقرير: اليمن مهدد بالمجاعة والانهيار! -
ZTE تكشف لعشاق التصوير مواصفات هاتفها الجديد -
تعرف على أحوال الطقس اليوم الثلاثاء 28/2/2017 -
تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 28-2 -2017 -
السعودية قد ترفع أسعار البنزين 30% من يوليو -

اخبار فلسطين مخطط إسرائيلي لتوسيع كتلة "بنيامين" الاستيطانية قرب رام الله

اخبار فلسطين مخطط إسرائيلي لتوسيع كتلة "بنيامين" الاستيطانية قرب رام الله
اخبار فلسطين مخطط إسرائيلي لتوسيع كتلة "بنيامين" الاستيطانية قرب رام الله

تل أبيب - "القدس" دوت كوم- تخطط السلطات الإسرائيلية لتوسيع كتلة استيطانية محاذية لمدينة رام الله، بحيث يتم ضم أراض واقعة خارج المستوطنات في كتلة "شيلو" الاستيطانية، وفقا لطلب المجلس الإقليمي الاستيطاني "بنيامين".

ونقلت صحيفة "هآرتس" أمس، عن مسؤولين في "الإدارة المدنية" التابعة للجيش الإسرائيلي تأكيدهم أنه يجري حاليا البحث في طلب توسيع منطقة كتلة "بنيامين"، وأشاروا إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستبحث الطلب بهدف إقراره.

وقال أحد المسؤولين إنه لم تتم المصادقة على توسيع منطقة نفوذ الكتلة الاستيطانية، لكن المجلس الإقليمي "بنيامين" بدأ في "دحرجة" إمكانية إقامة مستوطنة في منطقة يطلق عليها المستوطنون اسم "غيفعات غيئولات تسيون" لإسكان المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية العشوائية "عمونا" مؤخرا.

وكان مستوطنو "عمونا" أعلنوا أنهم يرفضون الانتقال إلى أية مستوطنة باستثناء مستوطنا تقام خصيصا من أجلهم.

وأقام مستوطنون بؤرة استيطانية عشوائية في "غيفعات غيئولات تسيون"، وتقوم سلطات الاحتلال بإخلائهم بين حين وآخر، لكنهم يعودون إلى هذه المنطقة، ويضعون فيها مبان متنقلة. ويرفض هؤلاء المستوطنون استقبال مستوطني "عمونا" وإقامة مستوطنة جديدة.

وكانت سلطات الاحتلال اقترحت على مستوطني "عمونا"، الأسبوع الماضي، الانتقال إلى مستوطنة "شفوت راحيل" وإقامة 100 وحدة سكنية فيها، لكنهم رفضوا ذلك وأصروا على الانتقال إلى "غفعات غيئولات تسيون" الواقع على بعد مئات أمتار من المستوطنة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين مخطط إسرائيلي لتوسيع كتلة "بنيامين" الاستيطانية قرب رام الله في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الجيش الجزائري يكشف مخبأ للأسلحة جنوب البلاد
التالى الأمم المتحدة تحذر من أزمة إنسانية في الموصل