الشرق الاوسط

بوابه الشرق عيد الخيرية توزع 2000 بطانية على نازحي الموصل

Sponsored Links

Sponsored Links

محليات السبت 14-01-2017 الساعة 05:30 م

عيد الخيرية توزع 2000 بطانية على نازحي الموصل

في مخيم الخازر 2 ووسط تدنٍ في درجات الحرارة 3 تحت الصفر

حاجة ماسة لـ 1000 كرفان قيمة الواحد 17 ألف ريال لإيواء الأسر من العراء والبرد

500 ريال توفر ملابس الشتاء للفرد أو 8 بطانيات لأسرتين أو مدفأة مع الوقود

وزع فريق عيد الخيرية الإغاثي 2000 بطانية على الأسر العراقية النازحة من الموصل في مخيم الخازر الثاني، الذي يؤوي النازحين الجدد، وسط تدن في درجات الحرارة التي تصل ليلا إلى 3 تحت الصفر.

وتأتي هذه المساعدات في إطار مشاريع عيد الإغاثية المتواصلة لدعم الأسر المتضررة في مخيمات النزوح، حيث تعاني الموصل من موجات نزوح جماعية ووصل عدد النازحين نحو 200 ألف شخص، يعاني أغلبهم من نقص الغذاء والدواء والملابس والأغطية، فضلا عن إيواء بعضهم في مخيمات مهترئة في وقت تنخفض فيه برودة الجو.

وتكفي البطانية الواحدة ذات الحجم الكبير لتدفئة شخصين، حيث توزع على كل أسرة 4 بطانيات لتكفي لتدفئة جميع أفراد الأسرة، وتستهدف المؤسسة خلال الأيام القادمة توزيع ثلاثة آلاف وخمسمائة بطانية أخرى على النازحين بالمخيم ليصل العدد إلى 5500 بطانية.

ويمكن لأهل الخير التبرع لتوفير احتياجات الشتاء لأهلنا بالعراق:

ملابس شتوية: بـ 500 ريال توفر الكساء للفرد من خلال الحقيبة الشتوية التي تحتوي على بنطال ومعطف وطقم صوف وقبعة وجوارب وحذاء وشال.

مدفأة مع الوقود: تبلغ تكلفتها 500 ريال وتقي أفراد الأسرة من البرد القارس.

بطانيات للغطاء: بـ 500 ريال توفر 8 بطانيات تستفيد منها أسرتان في الغطاء والتدفئة وتستر أجسادهم من البرد.

كرفانات للإيواء: بتكلفة 17 ألف ريال توفر كرفانا بمساحة 21 مترا يؤوي الأسر من البرد والعراء ويستر أجسادهم خاصة النساء والأطفال، حيث تستهدف المؤسسة توفير 1000 كرفان في المرحلة الأولى للأسر الأكثر تضررا وأكبر حجما.

كما يمكن التبرع عبر محصلي المؤسسة بالمجمعات التجارية، أو عبر الرسائل النصية القصيرة SMS، وكذلك عبر موقع عيد الخيرية، أو الاتصال بخدمة العملاء على الرقم 4040555.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق عيد الخيرية توزع 2000 بطانية على نازحي الموصل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا