الشرق الاوسط

بوابه الشرق "صلتك" توقع اتفاقية شراكة لخلق فرص عمل للحرفيين الفلسطينيين

Sponsored Links

Sponsored Links

محليات السبت 14-01-2017 الساعة 03:19 م

شعار مؤسسة صلتك الدوحة - قنا

وقّعت مؤسسة صلتك، المؤسسة الاجتماعية الإقليمية الرائدة في دعم واستحداث فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب في سائر أرجاء العالم العربي، اتفاقية شراكة مع مجموعة طلال أبو غزاله، وهي مجموعة عالمية من شركات الخدمات المهنية وذلك لإنشاء بوابة "خدماتي" الإلكترونية لربط الحرفيين الفلسطينيين بالراغبين في خدماتهم.

تهدف هذه المبادرة إلى الحد من نسبة البطالة المرتفعة في فلسطين عبر إتاحة المزيد من فرص العمل للشباب خريجي التدريب التقني والمهني في المرحلة العمرية ما بين 20-29 سنة، وبناءً على هذه الاتفاقية، ستعمل البوابة، على مد الحرفيين الشباب ذكوراً وإناثاً بمكان يسمح لهم بتسويق خدماتهم ومنتجاتهم وإتاحتها بسهولة لمن يريدها داخل المجتمع الفلسطيني.. إضافة إلى أن البوابة ستتضمن نظام رصد حيث يحصل كل حرفي على توصيات وتقييم لعمله من قبل المستفيد لتشجيعه على العمل بمعايير عالية وبمهنية.

وتتنوع أنواع الأعمال الحرفية المقدمة عبر البوابة بين برمجة الحاسوب (البرمجيات)، البناء والصيانة، الصناعات التحويلية، وغيرها من الأعمال الأخرى، كما سيتم مستقبلاً استهداف شركات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تبحث عن موظفين حرفيين لتوسيع نطاق أعمالهم.

كما سيتم ربط بوابة خدماتي ببوابة "فلسطين تعمل"، وهي أول منصة توظيف في المنطقة العربية تعمل على مساعدة الباحثين عن العمل على دخول سوق العمل، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الربط إلى زيادة حركة المرور على كل من البوابتين وتسويقهما المتبادل وإمكانية الوصول إلى قاعدة بيانات من المستفيدين الجدد وفرص للوصول إلى أسواق جديدة أو غير مكتشفة.

وبالإضافة إلى إتاحة فرص عمل للشباب في فلسطين، ستقدم البوابة دورات تدريبية إلكترونية للحرفيين عبر فلسطين تعمل لتعزيز مهاراتهم وقدرتهم التنافسية وقيمتهم المضافة في السوق الفلسطيني.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد فيصل العمادي، الرئيس التنفيذي للبرامج في صلتك أن المؤسسة تسعى من خلال هذه الشراكة إلى تنمية المجتمعات العربية وتأمين العيش الكريم لشبابها عن طريق ربطهم بفرص عمل حقيقية وتوسيع الفرص الاقتصادية أمامهم، مؤكدا أن هذه الأهداف لا يمكن تحقيقها إلا من خلال توحيد الجهود والخبرات مع الشركاء الذين يؤمنون بقدرات الشباب العربي ويسعون إلى إطلاق إمكانياتهم.

وأضاف: "نحن سعداء بانضمام مجموعة طلال أبو غزاله الرائدة إلى شبكتنا التي تشمل أكثر من 150 شريكا ونحن على ثقة تامة بأن هذا التعاون سيثمر نتائج هامة من شأنها استحداث واستدامة فرص عمل حقيقية للشباب الفلسطيني وإشراكه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلاده".

من جهته، أوضح السيد صلاح أبو عصبه، المدير التنفيذي للشراكات المهنية في مجموعة طلال أبوغزاله، أن هذه المبادرة تأتي كجزء من المسؤولية الاجتماعية التي تتولاها المجموعة، لافتا إلى أن فكرة إنشاء منصّة "خدماتي" وإطلاقها مع شريك استراتيجي مثل مؤسسة "صلتك" له نفس الاهتمام، تهدف إلى تعميم الخدمات الإلكترونية استجابة للتطورات والمتغيرات التي يشهدها العالم، مشيراً إلى أن فلسطين ستكون نقطة انطلاق المشروع لتمتد مستقبلاً إلى باقي الدول العربية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق "صلتك" توقع اتفاقية شراكة لخلق فرص عمل للحرفيين الفلسطينيين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا