الشرق الاوسط

اخبار فلسطين قراقع: الاحتلال يستهتر بحياة الاطفال الاسرى المصابين

Sponsored Links

Sponsored Links

جنين – "القدس" دوت كوم - افاد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان قوات الاحتلال اعتقلت 35 طفلاً بعد اصابتهم بالرصاص الحي .

واشار الى أن اغلبية الجرحى الاطفال تعرضوا رغم اصاباتهم للمعاملة المهينة والاهمال الطبي والابتزاز خلال استجوابهم.

واوضح قراقع أن حالة بعضهم خطيرة وصعبة، مبينا اناحد الاطفال تم بتر قدمه بسبب الاصابة.

وأشار قراقع اللى ان معظم الاطفال، اجري معهم تحقيق ميداني قبل نقلهم الى المستشفيات، وبعد تركهم فترة طويلة ينزفون، وانهم خضعوا للتحقيق وهم مكبلين داخل المسشتفيات وتحت الحراسة المشددة.

وقال قراقع" ان الطفل الجريح اسامة زيدات( 16 سنة)، من قرية بني نعيم قضاء الخليل، أصيب بالرصاص في الصدر والساق خلال إعتقاله في 23/9/2016 ، وتم إجراء عملية جراحية فاشلة وخاطئة له في مستشفى ( تشعار تصيدق)، وانه بحاجة الى عملية جديدة بعد ان تم تركيب البلاتين في القدم اليمنى بالخطأ، وانه يتهم الاطباء بالاهمال والاستهتار الطبي المتعمد بحقه".

وأشار قراقع ان اغلبية الجرحى الاطفال لازالوا يعانون من عدم استكمال علاجهم، حيث نقلوا من المستشفيات الى السجون قبل استكمال العلاج اللازم لهم.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته عائلة الطفل الجريح الاسير اسامة زيدات بمشاركة وفد من الهيئة ونادي الاسير والاسرى المحررين، وبحضور رئيس واعضاء المجلس البلدي في قرية بني نعيم،

وكان قراقع قد شارك في الاعتصام التضامني مع الاسرى الذي نظمته الهيئة ونادي الاسير امام مقر الصليب الاحمر الدولي في الخليل للمطالبة بوضع حدّ للمنع الامني لعائلات الاسرى في زيارة ابنائهم ولحث الصليب الاحمر الدولي على القيام بمسؤولياته ازاء عائلات الاسرى وإعادة الزيارة الثانية لهم والتي تم ايقافها العام الماضي.

وقام قراقع ووفد من الهيئة ونادي الاسير بزيارة عبد الرحيم سكافي والد الاسيرين علاء المحكوم 30 سنة ويوسف السكافي المحكوم مؤبد والذي يعاني من عدة امراض في الآونة الاخيرة .

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين قراقع: الاحتلال يستهتر بحياة الاطفال الاسرى المصابين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا