الشرق الاوسط

اخبار فلسطين اليوم الذكرى الـ 26 لاغتيال القائد التاريخي "أبو إياد"

Sponsored Links

Sponsored Links

رام الله - "القدس" دوت كوم - تصادف اليوم الرابع عشر من كانون ثاني/ يناير الذكرى الـ 26 لاستشهاد القائد الفلسطيني الفتحاوي صلاح خلف "أبو إياد"، قائد الأجهزة الأمنية الخاصة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية لفترة طويلة.

ولد "أبو إياد" في العام 1933 بمدينة يافا، قبل أن تضطر عائلته الرحيل إلى مدينة غزة بعد نكبة عام 1948.

أكمل صلاح خلف دراسته الثانوية في غزة، قبل أن يحصل على "ليسانس" تربية وعلم نفس من جامعة القاهرة.

انضم للعمل الوطني والسياسي وهو في صغير السن، أثناء وجوده في مصر، كما واصل نشاطه السياسي والعسكري بعد عودته إلى غزة، قبل أن ينتقل إلى الكويت ويؤسس مع رفيقيه الشهيدين ياسر عرفات "أبو عمار" وخليل الوزير "أبو جهاد" حركة التحرير الوطنية الفلسطينية "فتح"، وأصبح أحد أبرز أعضاء اللجنة المركزية فيها.

اغتال الموساد الإسرائيلي القائد التاريخي "أبو إياد" في 14 يناير من العام 1991، في عملية إطلاق نار طالت القياديين في حركة فتح هايل عبد الحميد الملقب بأبو الهول و"أبو محمد العمري"، في تونس.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين اليوم الذكرى الـ 26 لاغتيال القائد التاريخي "أبو إياد" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا