الشرق الاوسط

جوتيريش مستعد للاجتماع مع المشرعين الأمريكيين بشأن تمويل الأمم المتحدة

Sponsored Links

Sponsored Links
الجمعة 13 يناير 2017 11:40 م

رويترز:

قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة يوم الجمعة إن الأمين العام أنطونيو جوتيريش مستعد للاجتماع مع أعضاء الكونجرس الأمريكي وسط مسعى لبعض أعضاء مجلس الشيوخ لوقف التمويل للمنظمة العالمية بسبب قرار لمجلس الأمن أدان المستوطنات الإسرائيلية.

وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت في الاقتراع الذي أجري في الثالث والعشرين من ديسمبر، مما سمح لمجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا بتبني القرار بعد أن وافق عليه الأعضاء الأربعة عشر الآخرون، وكانت إسرائيل والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قد حثا واشنطن على استخدام حق النقض (الفيتو) لمنع صدور القرار.

وقدم تيد كروز ولينزي جراهام العضوان الجمهوريان بمجلس الشيوخ يوم الخميس، مشروع قانون لوقف تمويل الأمم المتحدة إلى أن يشهد الرئيس بأن مجلس الأمن أبطل القرار، لكن المشروع ليس أمامه فرصة تذكر للتقدم في الكونجرس حيث سيحتاج إلى أن يدعمه الديمقراطيون فضلا عن أن بعض الجمهوريين يعتبرونه تحركا مفرطا.

وقالت إيري كانيكو المتحدثة باسم الأمم المتحدة "يرحب الأمين العام بشدة بفرصة لمناقشة أي قضايا مع المشرعين الأمريكيين... نحن دائما حريصون على لقاء المشرعين الأمريكيين كلما دعت الحاجة"، وأضافت أن الأمم المتحدة ستراقب عن كثب سير مشروع القانون الأمريكي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن جوتيريش مستعد للاجتماع مع المشرعين الأمريكيين بشأن تمويل الأمم المتحدة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا