أخبار عاجلة
ترامب: الخليجيون لا يملكون شيئاً إلا المال! -

اخبار الكويت الان - هشام الوقيان: مساهمة الكويت في العمل الإنساني من دعائم سياستها الخارجية <br /> - اليوم الجمعة 17-02-2017

أكد نائب محافظ الكويت لدى الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) هشام الوقيان، اليوم الجمعة، ان مساهمة الكويت البارزة في العمل التنموي والانساني العالميين من دعائم سياستها الخارجية ودورها الريادي والفاعل داخل المجتمع الدولي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوقيان، الذي يشغل أيضا منصب نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لـ «كونا» غداة مشاركته في اعمال الدورة الـ 40 لمجلس محافظي (ايفاد).

وقال الوقيان ان «الكويت ومنذ بدايات القرن الماضي بنت علاقاتها الاقليمية والدولية على اسس التضامن والبعد الانساني والتنموي من منطلق استراتيجي وحضاري».

واضاف ان «قادة البلاد ومن قبل الاستقلالحرصوا على مد يد العون ومساعدة الشعوب العربية والنامية من منطلق تآخي القيم الحضارية عبر دورها الريادي والمحفز ضمن المنظمات التنموية الدولية لاسيما الصندوق الذي ساهمت بتأسيسه قبل أربعة عقود للنهوض بالفئات الفقيرة في المناطق الريفية».

وأوضح الوقيان ان الكويت تؤمن بالدور الفريد والناجح للصندوق الدولي للتنمية الزراعية ولعبت دورا رئيسيا في توجيه سياساته منذ انشائه والذي تولت رئاسته لفترتين لمدة ثماني سنوات سواء من خلال عضويتها ضمن «القائمة باء» لدول صندوق الأوبك المؤسسة أو من خلال شراكة الصندوق الكويتي في تمويل مشروعاته«.

وأشار الى تطلع الكويت التي تجلس أيضا في المجلس التنفيذي للصندوق الآن بعد أربعين عاما من قيامه الى ترسيخ استدامة ومواصلة دوره مع تحسين أدائه وكفاءته التشغيلية العالية في سبيل بلوغ أهداف»أجندة 2030«للتنمية المستدامة والخاصة بالقضاء نهائيا على آفة الفقر والجوع في العالم.

وفي هذا الصدد لفت ممثل الكويت في مجلس محافظي (ايفاد) الى الدور الخاص الرئيسي والفريد للصندوق باعتباره المؤسسة الدولية الوحيدة المعنية بتنمية المناطق الريفية في العالم حيث يعيش 4ر3 مليار نسمة يمثلون نحو نصف سكان العالم ومعظمهم يعانون الفقر وسوء التغذية وضعف التنمية.

وأوضح أن لدى الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الذي صار يضم في عضويته 176 دولة أنشطة تنموية واسعة ومنتشرة في أكثر من 100 بلد تساهم بنجاح في استقرار المناطق وتنميتها وتحافظ على كفايتها الانتاجية وتماسكها الاجتماعي ما يحد من ظاهرة النزوح الكثيف الى ضواحي المدن بل والهجرة غير القانونية.

وأشار الوقيان إلى أنه تم خلال المؤتمر السنوي لايفاد انتخاب رئيسه الجديد من توغو وهو الأول من بلدان»القائمة جيم" المستفيدة والأفريقية جنوبي الصحراء، ما يظهر ادراكا أكبر بأهمية هذه المؤسسة الدولية الفريدة ومهمتها الكبيرة في نجاح الاستراتيجية الدولية للتنمية المستدامة في مواجهة التحديات العظمى السكانية والبيئية واستقرار العالم.

وذكر أن الكويت من هذا المنطلق جددت دعمها للرئيس الجديد غيلبرت فوسون أنغبو ورغبتها في الاستمرار في العلاقات المتميزة المتبادلة مع تعظيم الاستفادة من امكانات (ايفاد) الفريدة ومشروعاتها الابتكارية لمصلحة تنمية القطاع الزراعي بدول مجلس التعاون في مجالات مثل الزراعة الملحية والنخيل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - هشام الوقيان: مساهمة الكويت في العمل الإنساني من دعائم سياستها الخارجية <br /> - اليوم الجمعة 17-02-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الكويت الان - ساعتان لمناقشة عقارات النواب غير المشروعة . اليوم السبت 18 فبراير 2017
التالى الكويت اليوم الكويت قدَّمت 70 جهازاً خاصاً لمعاقي سوريي لبنان