أخبار عاجلة
#اليمن تحذير هام من الأرصاد -
مارفيك: أيها السعوديون.. أريد إسعادكم -

اخبار الكويت الان - الهلال الأحمر الكويتي والقطري يوقعان اتفاقية لعلاج القصور الكلوي لدى لاجئي سوريا في لبنان اليوم الجمعة 17 فبراير 2017

اخبار الكويت الان - الهلال الأحمر الكويتي والقطري يوقعان اتفاقية لعلاج القصور الكلوي لدى لاجئي سوريا في لبنان اليوم الجمعة 17 فبراير 2017
اخبار الكويت الان - الهلال الأحمر الكويتي والقطري يوقعان اتفاقية لعلاج القصور الكلوي لدى لاجئي سوريا في لبنان اليوم الجمعة 17 فبراير 2017
(كونا) - وقعت جمعيتا الهلال الاحمر الكويتي والهلال الاحمر القطري اليوم الجمعة اتفاقية تحت مظلة الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لتأمين الرعاية الطبية لمرضى القصور الكلوي من اللاجئين السوريين في منطقة البقاع شرقي لبنان.
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير فيما وقعها عن الجانب القطري رئيس بعثة الهلال الاحمر القطري في لبنان عمر قاطرجي.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية ستؤمن جلسات غسل كلى مجانية لعدد من المرضى من اللاجئين السوريين لمدة ثلاثة اشهر.
واشاد الساير بالتعاون والتنسيق المستمر بين جمعيتي الهلال الاحمر الكويتي والقطري والذي قال انه ساهم في تعزيز العمل الانساني لما فيه مصلحة اللاجئين السوريين وتخفيف المعاناة والصعوبات التي يعيشونها.
من جانب اخر اشار الساير الى ان غرفة التجارة والصناعة الكويتية قدمت مشكورة تبرعا للمساهمة في مشروع اخر لتوفير ادوية لمرضى الكلى من اللاجئين السوريين بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر القطري.
من جانبه قال قاطرجي في تصريح مماثل ل(كونا) ان تقديم العلاج لمرضى القصور الكلوي من اللاجئين السوريين يشكل خطوة جديدة في مسيرة التعاون المستمرة بين الجمعيتين لمساعدة المرضى من اللاجئين السوريين في مناطق لبنانية مختلفة.
واثنى قاطرجي على دور جمعية الهلال الاحمر الكويتي في اغاثة النازحين السوريين في لبنان وغيره من بلدان اللجوء منوها بالمبادرات الانسانية التي اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الشعب السوري.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي اطلقت المرحلة الاولى من مشروع علاج مرضى القصور الكلوي في عام 2013 واستمرت خلال مراحل المشروع المتتالية بتوفير العلاج المجاني لعشرات المصابين بالقصور الكلوي من اللاجئين السوريين في لبنان. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - الهلال الأحمر الكويتي والقطري يوقعان اتفاقية لعلاج القصور الكلوي لدى لاجئي سوريا في لبنان اليوم الجمعة 17 فبراير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الكويت الان - رئيس الوزراء يرعى حفل «اليوبيل الذهبي» لفندق شيراتون الكويت <br /> - اليوم الثلاثاء 28-03-2017
التالى مجلس الامه الكويتي عبداللطيف العميري للنواب: عودة الجناسي لم تعد في فبراير كما وعدتم.. إلى متى تثقون في هذه الحكومة! اليوم الأربعاء 01-03-2017