اخبار الخليج / اخبار الكويت

اخبار الكويت الان - ندوة جامعية تحذر: لابد من حماية جزيرة قاروه قبل أن تختفي خلال سنوات - جامعة اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

  • 1/2
  • 2/2

Sponsored Links
عقد مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط محاضرة بعنوان «حماية جزيرة قاروه وتوسعتها وتأهيل بيئتها البحرية»، ألقاها الدكتور جاسم الحسن عضو هيئة التدريس بكلية العلوم، وحضرها موظفو قطاع التخطيط وعدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من كلية العلوم.

وقدم الحسن شرحا وافيا عن جزيرة قاروه وخصائصها الطبيعية والجغرافية وما تمثله من أهمية سياسية وبيئية لدولة الكويت، مبيناً ما آلت إليه الجزيرة خلال السنوات الماضية من اندثار وتغير في مساحتها وطبيعتها البحرية مما يشكل خطراً في احتمالية اختفائها خلال السنوات القادمة.

وقامت جامعة الكويت بتقديم مقترح مشروع حول حماية جزيرة قاروه وتوسعتها ليتم تنفيذه من خلال برنامج العمليات المقابلة «الأوفست» بالتنسيق مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، حيث يقوم الدكتور جاسم الحسن المشرف على المشروع بالتنسيق مع مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط على إعداد متطلبات المشروع واحتياجاته الفنية وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والهيئة العامة للبيئة كمشروع حيوي في دولة الكويت يخدم عدة جهات ويحقق العائد المتوقع منه.

وفِي ختام المحاضرة تقدم نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور عادل الحسينان بالشكر للأستاذ الدكتور جاسم الحسن، مؤكداً أهمية السعي الحثيث لتطبيق المشروع والاستفادة من الموارد المتاحة في برنامج الأوفست لتعزيز نقل المعرفة والتطور التكنولوجي الحديث.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - ندوة جامعية تحذر: لابد من حماية جزيرة قاروه قبل أن تختفي خلال سنوات - جامعة اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا