اخبار الخليج / اخبار الكويت

اخبار الكويت الان - «الهلال الأحمر»: تنفذ أكبر حملة إغاثية للنازحين العراقيين في إقليم كردستان - اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links
Sponsored Links
أعلن مدير ادارة الكوارث والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر يوسف المعراج اليوم السبت ان الجمعية ستنفذ خلال الاسبوع الحالي اكبر حملة إغاثية للنازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق.

وأوضح المعراج أنه سيتم توزيع نحو 150 طنا من المواد الغذائية على النازحين العراقيين في مخيمات اقليم كردستان بمدن اربيل ودهوك وكركوك.

وفيما يتعلق بنازحي الموصل في مخيمات الخازر وحسن شام ذكر انه سيتم توزيع سلات غذائية وصحية بالاضافة الى مادة النفط الابيض التي تستخدم بغرض التدفئة اضافة الى تقديم وجبات جاهزة للنازحين الجدد.

ولفت المعراج الى ان الجمعية تعتزم في هذه الفترة اقامة العديد من المشاريع المتنوعة منها بناء عدد من العيادات الطبية في المخيمات اضافة الى المدارس للنازحين.

وأوضح ان هذ المساعدات الانسانية تأتي ضمن حملة الكويت بجانبكم وتنفيذا للمبادرة الانسانية السامية لقائد العمل الانساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتخفيف معاناة الشعب العراقي والوقوف بجانبه.

يذكر ان الكويت باشرت تقديم المساعادت الانسانية للنازحين العراقيين من خلال جمعية الهلال الأحمر في اواسط عام 2015.

ووزعت الجمعية خلال الفترة الماضية نحو 130 الف سلة غذائية على النازحين العراقيين واللاجئين السوريين، إضافة الى تقديمها للمساعدات الانسانية الاخرى كمعالجة المرضى والمصابين جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل واطرافها وتأمينها لعدد من سيارات الاسعاف.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - «الهلال الأحمر»: تنفذ أكبر حملة إغاثية للنازحين العراقيين في إقليم كردستان - اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا