اخبار الخليج / اخبار الكويت

الكويت الان - اوباما: ضعف القيم يهدد أميركا . اليوم الأربعاء 11 يناير 2017

Sponsored Links

Sponsored Links

شيكاغو - الوكالات: ودع باراك اوباما الاميركيين في آخر خطاب له كرئيس للولايات المتحدة مستخدما شعار نعم نستطيع الذي ميز حملته الانتخابية. وحث على التمسك بالقيم ونبذ التمييز، محذرا من تهديد الخوف للديموقراطية في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لانتقال السلطة إلى خليفته الجمهوري دونالد ترامب. وفي خطاب مفعم بالمشاعر شكر اوباما عائلته واعتبر الفترة التي قضاها رئيسا للولايات المتحدة أكبر شرف له في حياته ودعا الى تبني رؤيته للتقدم ورفض بعض السياسات التي روج لها ترامب خلال حملته الانتخابية لنيل المقعد الرئاسي. وقال اوباما في كلمته الأخيرة كرئيس أمام حشد ضم نحو 18 ألف شخص في مسقط رأسه في شيكاغو مثلما ينبغي علينا كمواطنين أن نظل يقظين في مواجهة أي عدوان خارجي.. علينا أيضا أن نحذر من ضعف في القيم التي جعلتنا على ما نحن عليه وقال اوباما أرفض التمييز ضد الأميركيين المسلمين في إشارة واضحة إلى ترامب لقيت تصفيقا قويا بين الحضور. واعترف اوباما الذي تولى السلطة وسط توقعات عالية بأن انتخابه سيضمد انقسامات عرقية تاريخية بأن هذا الهدف كان مستحيلا. لكنه قال إنه سيظل على أمل فيما يمكن أن يحققه جيل جديد أكثر شبابا. وقال نعم نستطيع.. وقد فعلنا.
ومسح الرئيس الاميركي دمعة سالت على خده عندما أشاد بابنتيه وزوجته ميشيل التي وصفها بـافضل صديقة في ختام عاطفي لخطاب الوداع. وتوجه اوباما الى زوجته التي جلست مرتدية ثوبا اسود قائلا ميشيل لافون روبسون، ابنة الطرف الجنوبي، خلال الـ25 عاما الماضية لم تكوني فقط زوجتي وام ابنتيّ بل افضل صديقة لي، وقال لها وهو يمسح دموعه اخذت دورا لم تطلبيه وجعلت منه دورك بجمال، وعزم، واسلوب، وروح مرحة وسط تصفيق حار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت الان - اوباما: ضعف القيم يهدد أميركا . اليوم الأربعاء 11 يناير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا