اخبار الخليج / اخبار الكويت

الكويت اليوم الكويت: ماضون في تنفيذ جميع بنود الميثاق العربي لحقوق الإنسان

Sponsored Links

Sponsored Links

القاهرة - «كونا»: أكد مندوب الكويت لدى الامم المتحدة في جنيف السفير جمال الغنيم أن الكويت ماضية في تنفيذ وتفعيل جميع بنود الميثاق العربي لحقوق الانسان.
جاء ذلك في كلمة للسفير الغنيم «رئيس وفد الكويت» في ختام أعمال الدورة الـ 12 للجنة حقوق الانسان العربية التي خصصت لمناقشة التقرير الوطني الأول المقدم من الكويت.
وأضاف أن الكويت مستمرة في اتخاذ العديد من التدابير التشريعية والقانونية والادارية الرامية الى تعزيز مفاهيم حقوق الانسان، مؤكدا دعم البلاد لعمل «لجنة الميثاق» وذلك ضمن استراتيجية شاملة تعنى بمختلف قضايا حقوق الانسان. وقال السفير الغنيم «نحن مدركون بأننا لم نصل الى الطموح الذي نصبو ونطمح اليه في قضايا حقوق الانسان وهذا الامر يدفعنا نحو المضي قدما في تحقيق المزيد من الخطوات والانجازات في هذا الشأن».
وأشار الى أن مشاركة الكويت بوفد رفيع وممثل لجميع الجهات الرسمية في الدولة والتزامه بتقديم تقريره أمام اللجنة واجاباته المستفيضة على استفسارات الأعضاء يؤكد اهتمام الكويت «الكبير» بجميع القضايا والبنود المتعلقة بالميثاق.
كما أشار الغنيم الى الرغبة الصادقة في الاستفادة من افضل الآراء والممارسات على هذا الصعيد.
وأضاف «اننا ننظر في الكويت الى الملاحظات والتساؤلات التي طرحها أعضاء اللجنة خلال اليومين الماضيين في سياق المساعدة في اجتياز أي ثغرات قانونية أو أي جوانب قصور يمكن أن تؤثر على تطبيق الدولة العضو لبنود الميثاق».
وأكد اهمية تلك الملاحظات والتساؤلات في المساعدة في تحسين وتعزيز حالة حقوق الانسان مشددا على أنها أمور تتفق تماما مع توجهات الكويت في هذا الشأن.
وأعرب السفير الغنيم عن شكره الجزيل لرئيس وأعضاء لجنة حقوق الانسان العربية «لجنة الميثاق» على ملاحظاتهم وآرائهم القيمة وجهودهم في مجال دعم قضايا حقوق الانسان من خلال السهر على تنفيذ أحكام الميثاق العربي لحقوق الانسان.
من جهته، قال رئيس لجنة حقوق الانسان د. هادي بن علي اليامي في كلمته ان ما يميز التجربة الكويتية أن لها تاريخ من الديموقراطية ترسخت عبر الأداء المؤسسي للحكومة والبرلمان .
وأشار اليامي في هذا الاطار الى الجهاز القضائي المشهود له بالكفاءة والصحافة والإعلام والنشاط والحيوية التي يتميز بها المجتمع الكويتي والحركة النشطة للمجتمع المدني.
وأكد أن ذلك انعكس في تلقي اللجنة عددا من التقارير الموازية التي شكلت مصدرا اضافيا للمعلومات فضلا عن الارادة السياسية التي تقف خلف ما تحقق من انجازات ما يمكن معه اعتبار الكويت من التجارب العربية المشهود لها بالنجاح.
واشار الى أن تفاعل الدول المصادقة على الميثاق العربي مع اللجنة وتقبل ملاحظاتها وتوصياتها في اطار اجواء من التعاون والتكامل بين الخبرات الوطنية والإقليمية يشكل حجر الزاوية في تعزيز دور ومكانة لجنة حقوق الانسان العربية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت اليوم الكويت: ماضون في تنفيذ جميع بنود الميثاق العربي لحقوق الإنسان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا