صحة

تعرف على سبب شعور البعض بالنعاس بعد شرب القهوة

Sponsored Links

Sponsored Links

تواصل – وكالات:

يشرب الناس عادة القهوة من أجل زيادة الانتباه والتركيز، ومقاومة الخمول والكسل، وأداء المهام اليومية بنشاط أكثر.

ويرى الخبراء أن الكافيين الموجود في القهوة والمشروبات الغازية والشيكولاتة تجعل الإنسان مفعماً بالطاقة، مع انتباه وتركيز في أعلى المستويات.

لكن ليس الجميع يحصلون على النتيجة نفسها، فهناك أشخاص، تأتي معهم القهوة بنتائج عكسية، حيث تجعلهم يشعرون بالنعاس.

وبحسب موقع “لايف سترونغ”، فإن استهلاك الكافيين يجعل الهرمونات تزداد إفرازاً في الجسم؛ ما يزيد معدل نبضات القلب، وضغط الدم، ووصول الأكسجين إلى الأنسجة؛ ومن ثم يصبح الشخص أكثر انتباهاً ويقظة.

في المقابل، تؤثر القهوة على أناس آخرين بطريقة مختلفة؛ إذ يشعر البعض بحالة عصبية شديدة وقلق، وآخرون تتملّكهم الرغبة في النوم، والسبب الرئيس في ذلك هو استهلاك كمية أكبر من اللازم من القهوة.

ويمكن للكافيين أن يخفي أعراض النعاس، وهذا يمكن أن يكون مفيداً للتركيز في مهمة، لكن ما يفعله الكافيين هو فقط إخفاء الأعراض، وليس ردع النوم، وقد ينتهي مفعول القهوة سريعاً ويجعل الجسم يشعر بتعب أكبر مما كان عليه في البداية؛ ومن ثم الرغبة في النعاس والحصول على قسط من الراحة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعرف على سبب شعور البعض بالنعاس بعد شرب القهوة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا