أخبار عاجلة
أربعة نصائح صباحية لمتبعات حمية غذائية -
تقرير: اليمن مهدد بالمجاعة والانهيار! -

دراسة بريطانية: فيتامين 'دي' يقاوم نزلات البرد والأنفلونزا

دراسة بريطانية: فيتامين 'دي' يقاوم نزلات البرد والأنفلونزا
دراسة بريطانية: فيتامين 'دي' يقاوم نزلات البرد والأنفلونزا

أظهرت دراسة بريطانية أجراها باحثون بجامعة كوين ماري في لندن وهيئة الصحة العامة البريطانية أن تناول مكملات فيتامين "دي" بانتظام يمكن أن يقي ملايين الأشخاص من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء.

وحسب الدراسة التي نشرت نتائجها اليوم الجمعة في الدورية الطبية البريطانية، فإن شخصًا واحدًا من بين كل 33 شخصًا يتناولون أقراص فيتامين "دي" سينجو من الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا.

وراجع الباحثون بيانات 11 ألفًا و321 شخصًا لكشف تأثير استخدام جرعات فيتامين "دي" للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا، حيث درس فريق البحث أمراض الجهاز التنفسي لدى الأشخاص بدءًا من الشخير مرورًا بالأنفلونزا وحتى الالتهاب الرئوي.



وقال الباحثون إن نتائج الدراسة هي أكثر فائدة من تناول لقاح الأنفلونزا السنوي الذي يسفر عن نجاة شخص واحد من بين كل 40 شخصًا حصلوا عليه من الإصابة بالأنفلونزا.

وأضافوا أن جرعات فيتامين "دي" يمكن أن تقي أكثر من ثلاثة ملايين شخص سنويا من نزلات البرد أوالإنفلونزا في بريطانيا.

ويلعب الفيتامين الذي يسمى أيضا فيتامين أشعة الشمس دورا حيويا في صحة العظام وتعزيز النظام المناعي للجسم. كما يمكن تعويض نقص فيتامين "دي" بتناول بعض الأطعمة كالأسماك الدهنية كالسالمون والسردين والتونة وزيت السمك وكبد البقر والبيض أو تناول مكملات فيتامين "دي" المتوافرة بالصيدليات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن دراسة بريطانية: فيتامين 'دي' يقاوم نزلات البرد والأنفلونزا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق دهون البطن ترتبط بأمراض القلب والسكري
التالى احترس.. الغضب والحزن الشديد يصيبانك بالسكر