صحة

الطريقة المثالية للتأكد من سلامة البيض

Sponsored Links

Sponsored Links

رام الله-"القدس" دوت كوم- ل اشتريت سيدتي كمية كبيرة من البيض وبقيت لديك في الثلاجة لوقت طويل، فأصبحت تجهلين ما إذا كانت صالحة للإستخدام أم لا؟ تابعينا في المقال التالي وتعرّفي على أسهل طريقة لتتخلّصي من الشكوك!

1-الطريقة:

إملأي وعاءً عميقاً بالماء وأنزلي فيه البيضة بعناية:

إذا نزلت إلى القعر على جنب الوعاء، فهي طازجة جداً.

إذا نزلت إلى القعر وبقيت في الوسط، فهي ما زالت طازجة نوعاً ما ولكن يفضّل استخدامها لتحضير المخبوزات مثل الكيك، التارت وغيرها أو تناوليها مسلوقة جيداً.

أما إذا طافت البيضة على وجه الماء فهذا يعني أنها غير صالحة وننصحك سيدتي بالتخلّص منها مباشرةً.

2-السبب:

عندما تكون البيضة طازجة، تكون خلية الهواء داخلها صغيرة؛ وكلّما مرّ الزمان عليها، كبرت الخلية مما يجعلها تطفو بسهولة على وجه الماء.

3-نصيحتنا لك:

مهما كانت طريقة تحضير البيض التي تفضّلينها، إحرصي سيدتي على فقس البيضة في وعاء جانباً كي لا تفسدي طبقك كاملاً؛ فغالباً ما يكون زلال وصفار البيضة الطازجة شديدين. وفي حال شممت رائحة كريهة من البيضة واختلط الصفار بالزلال عند الفقس، تخلّصي من البيضة فوراً.

أما إذا كنت تعانين عزيزتي من تقشير البيض المسلوق، إضغطي هنا وتعلّمي من موقعنا على أسقل الطرق.

4-وصفة مميزة لأشهى فطور:

رغم تنوّع أطباق البيض، إلا أننا إخترنا لك سيدتي من موقعنا وصفتنا المميّزة: مناقيش البيض بالجبن! إضغطي هنا لتحصلي على الوصفة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الطريقة المثالية للتأكد من سلامة البيض في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا