اخبار الخليج

مقتل وإصابة أكثر من 4 آلاف شخص في العراق خلال نوفمبر الماضي

Sponsored Links

Sponsored Links
بغداد في 02 ديسمبر /قنا/ كشفت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي"عن مقتل وإصابة 4 آلاف و265 عراقياً و83 أجنبياً جراء أعمال العنف في البلاد خلال نوفمبر الماضي. 
وقالت البعثة، في بيان لها، إن 2885 عراقياً قتلوا وأصيب 1380 آخرون خلال الشهر الماضي جراء العنف والنزاع المسلح، مبينة أن 52 مدنيا أجنبيا قتلوا وجرح 31 آخرون خلال نفس الشهر. 
وأظهر التقرير أن عدد القتلى المدنيين في الشهر المنصرم، بلغ 926 شخصاً ، فيما عدد الجرحى 930، بينما لقي 1959 من أفراد قوات الأمن العراقية مصرعهم خلال الشهر الماضي، بينهم أفراد من الشرطة المشاركة في مهام قتالية و"البيشمركة" وقوات المهام الخاصة والميليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي، مع استثناء "عمليات الأنبار"، وبلغ عدد الجرحى 450. 
ونقلت "يونامي"، في تقريرها، عن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش قوله إن عدد الضحايا يبعث على الذهول، خاصة أن المدنيين يشكلون العدد الأكبر. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن مقتل وإصابة أكثر من 4 آلاف شخص في العراق خلال نوفمبر الماضي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا