اخبار الخليج

الأمم المتحدة ترحب بتصديق كولومبيا على اتفاق السلام مع "فارك"

Sponsored Links

Sponsored Links

جنيف في 01 ديسمبر /قنا/ رحب زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان بتصديق الكونغرس الكولومبي على اتفاق السلام المعدل بين الحكومة وجماعة (فارك) والذي يهدف إلى إنهاء أكثر من خمسة عقود من الصراع. 
وحث المفوض السامي في بيان صادر عنه اليوم جميع الأحزاب السياسية، بما في ذلك المعارضة وكذلك المجتمع المدني، على وضع خلافاتهم جانبا والبدء بالعمل على تنفيذ الاتفاق على وجه السرعة. 
وأكد المسؤول الأممي مواصلته تقديم المساعدة لكولومبيا وشعبها نحو تنفيذ السلام القائم على مبادئ سليمة لحقوق الإنسان. 
ولفت إلى أن كولومبيا ورغم الصراع وعمليات القتل والتشريد والانتهاكات والخروقات التي حدثت إلا أنها تقدمت بشكل هائل في مجال حقوق الإنسان خلال تسعة عشر عاما. 
من جانبها، رحبت بعثة الأمم المتحدة في كولومبيا بالتصديق على اتفاق السلام من قبل كل من مجلسي النواب والشيوخ في البرلمان. 
وأعرب ستيفان دو جاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة عن استعداد البعثة الأممية في كولومبيا للتحقق من اتفاق وقف إطلاق النار ووقف الأعمال العدائية وإلقاء السلاح. 
ويعود الصراع في كولومبيا إلى العام 1950 عندما هرب العديد من الثوار الكولومبيين الليبيراليين والشيوعيين من هجمات العسكريين التابعين للسلطات الحكومية إلى المناطق الشرقية غير المأهولة، وأعلنوا إقامة دولة مستقلة لهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمم المتحدة ترحب بتصديق كولومبيا على اتفاق السلام مع "فارك" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا