اخبار الخليج

عدد مهاجري الاتحاد الأوروبي إلى بريطانيا يبلغ مستوى قياسيا

Sponsored Links

Sponsored Links

لندن في 01 ديسمبر /قنا/ ذكر مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا اليوم أن عدد مواطني دول الاتحاد الأوروبي الذين هاجروا إلى بريطانيا بلغ مستوى قياسيا ، بمعدل 284 ألف وافد جديد في العام المنتهي في شهر يونيو الماضي.
وأضاف المكتب البريطاني، في بيان صحفي، ان هذا الرقم يشكل زيادة قدرها 19 ألف مهاجر إضافي مقارنة بالعام الماضي.. لافتا إلى أن هذه الأرقام تغطي الفترة التي سبقت إجراء الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي وبعدها مباشرة.
وأشار إلى أن صافي عدد المهاجرين بشكل كلي على المدى البعيد من جميع الدول ظل عند مستوى شبه قياسي، بنحو 335 ألف مهاجر، وهو أقل بمقدار ألف مهاجر فقط عن المستوى القياسي السابق من العام الماضي.
وتعد رومانيا أكثر الدول تصديرا للمهاجرين إلى بريطانيا، بنسبة تصل إلى 10 بالمائة من إجمالي عدد المهاجرين.
وكان وزير الخارجية البريطاني قد أبلغ سفراء الاتحاد الأوروبي عن دعمه لحرية تنقل مواطني الاتحاد، وهو الرأي الذي قد يواجه معارضة من قبل مؤيدي فكرة السيطرة على الهجرة داخل الحكومة البريطانية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عدد مهاجري الاتحاد الأوروبي إلى بريطانيا يبلغ مستوى قياسيا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا