أخبار عاجلة
ليستر سيتي يعلن [إقالة مدربه رانييري] -
فضيحة من [العيار الثقيل].. هل فعلتها بريطانيا؟ -

اخبار الخليج - بالفيديو..عائلة من سبع أفراد تعيش في غرفة متهاكلة تناشد سمو الشيخ ناصر للمساعدة

اخبار الخليج - بالفيديو..عائلة من سبع أفراد تعيش في غرفة متهاكلة تناشد سمو الشيخ ناصر للمساعدة
اخبار الخليج - بالفيديو..عائلة من سبع أفراد تعيش في غرفة متهاكلة تناشد سمو الشيخ ناصر للمساعدة

ناشد المواطن محمد يوسف "أبو مريم" سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة النظر في وضع مسكنه إذ يسكن في غرفة واحدة تابعة لمنزل والدته وحمام متهالك السقف مع ممر ضيق قام بتحويله إلى مطبخ، ويتشارك الغرفة مع زوجته وبناته الأربع وابنه الصغير في الرفاع الشرقي.

وشكا أبو مريم قائلاً: "ضقت ذرعاً من السكوت والانتظار فلم أجد بداً من إيصال صوتي عبر الجريدة للمعنيين علهم ينظرون في أمري" إذ لا يزال أبو مريم ينتظر من وزارة الإسكان الحصول على طلبه لمنزل منذ 13 سنة وبعد تقديمه لطلب تظلم للوزارة العام الماضي.

كما يشتكي أبو مريم من تسريب مسكنه لمياه الأمطار بشكل كبير قائلاً "حين يتساقط المطر لا ننام الليل، كلما يتساقط المطر على البنات في السرير في جهة ننقلهم إلى الجهة الأخرى المقابلة وهكذا"، مبيناً أن المياه تتسرب في كل أرجاء الغرفة على الجدران وفوق السرير وحتى فوق الملابس التي يتم نشرها لتجف.

وأثرت الأمطار على بناته اللاتي لم يذهبن للمدرسة بسبب الأمطار، إذ قال: "قبل يومين لم تذهب الفتيات للمدرسة لأن جميع ملابسهن المدرسية مبللة ورطبة، نحن ننشر الملابس في غرفتنا نفسها لا يوجد لدينا مكان آخر لذلك"، كما يؤثر ضيق مسكنهم على بناته الأربع التي تبلغ أكبرهم 12 سنة، مبيناً أنهم في هذه الغرفة ينامون ويأكلون ويلبسون ويؤدون واجباتهم المدرسية.

ويذكر أبو مريم أنه حصل على زيارة من النائب البلدي لمسكنه قبل 3 سنوات وأكد له النائب بأن المسكن متهالك وبحاجة إلى ترميم وسيعمل المطلوب لمساعدته ولكن لم يحصل على أي مساعدة حسب ذكره. ويقول أبو مريم مستدركاً " في حال أنني لن أحصل على بيت من الإسكان أنا لا أريد إلا ترميم هذه الغرفة على الأقل وبناء غرفة ثانية" وقال مستنكراً: " ولم لا أحصل على بيت وأنا مواطن بحريني وهناك من حصل على منزل من طلبات سنة 2003".

وحول محاولاته لتفادي تسريب السقف للأمطار ذكر محمد يوسف أنه استعان بصب "القار" والاسمنت على السقف لكن دون جدوى لأن السقف بنفسه متهالك والبناء عمره أكثر من 50 سنة ويتطلب الترميم أو الهدم على حد تعبيره.

جدير بالذكر أن أبو مريم البالغ من العمر 57 سنة لا يملك إلا سريراً واحداً تتشاركه الفتيات الأربع مستخدماً هو وزوجته الأرض للنوم، ويمتهن الأعمال الفنية الحرفية قائلاً أنه معروف بفنه. ويعبّر أبو مريم عن ضيقه قائلاً أنه أمسك نفسه عن طلب المساعدة لكنه الآن لم يجد حلاً سوى صحيفة الأيام لإيصال صوته للمعنيين للمساعدة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - بالفيديو..عائلة من سبع أفراد تعيش في غرفة متهاكلة تناشد سمو الشيخ ناصر للمساعدة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الخليج - الدوسري: المجلس البلدي والأشغال لم يألوا جهداً في تسخير جميع الإمكانات
التالى مقتل عناصر من "داعش" غربي كركوك وبمحافظة صلاح الدين