اخبار الخليج

"قطر الخيرية" تقدم مساعدات إغاثية بقيمة 188 مليون ريال العام الماضي

Sponsored Links

Sponsored Links

الدوحة في 14 يناير /قنا/ كشف تقرير لجمعية قطر الخيرية أن حجم مساعداتها الإغاثية التي قدمتها خلال العام الماضي، بلغ أكثر من 188 مليون ريال قطري وتركزت تلك المساعدات في دول المنطقة التي تعاني ظروفا استثنائية. 

وأوضح التقرير أن عدد المستفيدين من تلك المساعدات الإغاثية وصل إلى أكثر 5.3 مليون متضرر من الحروب والكوارث والأزمات في عدد من البلدان وفي مقدمتها سوريا، بالإضافة إلى اليمن، والعراق، وفلسطين، والأردن، والصومال، وباكستان، وميانمار، والسودان، وسريلانكا، وألبانيا، وجيبوتي، وهايتي، وكينيا، والنيجر وإندونيسيا. 

وأوضح التقرير أن قيمة المساعدات التي قدمتها قطر الخيرية للنازحين السوريين، واللاجئين في دول الجوار السوري بلغت 150.4 مليون ريال قطري، واستفاد منها 3.8 مليون شخص. 

ووفقا للتقرير، فقد غطت المساعدات الإغاثية في عام 2016 مجالات الإيواء والمواد الغذائية، وغير الغذائية، والصحة، والتعليم، والمياه والإصحاح. 

وقال السيد فيصل الفهيدة المدير التنفيذي لإدارة العمليات بقطر الخيرية إن المشاريع الإغاثية احتلت نصيبا مهما من مشاريع الجمعية بسبب الأزمات التي تعصف بعدد من دول المنطقة وخصوصا سوريا. 

وأضاف أن قطر الخيرية كانت سباقة في تدخلاتها الإغاثية بحكم وجود إدارة متخصصة لديها وفرق مدربة ومكاتب ميدانية لها في أكثر من 25 دولة، مشيدا بالدور الكبير للشعب القطري، وما يقدمه من تبرعات سخية كان لها الأثر الكبير في إغاثة المنكوبين أينما كانوا في إطار الواجب الأخوي والإنساني.

شكرا لمتابعتكم خبر عن "قطر الخيرية" تقدم مساعدات إغاثية بقيمة 188 مليون ريال العام الماضي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا