اخبار الخليج

جامعة قطر تحتضن المؤتمر والمعرض الدولي الثاني حول تعليم اللغة الإنجليزية

Sponsored Links

Sponsored Links

الدوحة في 14 يناير /قنا/ يعقد بجامعة قطر يومي الأربعاء والخميس المقبلين المؤتمر والمعرض الدولي الثاني حول تعليم اللغة الإنجليزية والذي يأتي هذا العام بعنوان "تشجيع الابتكار في تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية". 

وينظم المؤتمر بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي وجمعية مدرسي اللغة الإنجليزية التابعة لمؤسسة، (أي إيه تيفل) ومقرها بريطانيا. 

ويهدف المؤتمر الذي يشرف عليه البرنامج التأسيسي بجامعة قطر إلى استقطاب عدد من الممارسين والخبراء في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، وذلك لمشاركة خبراتهم البحثية والتعليمية مع نظرائهم، حول مواضيع متعلقة بتعليم اللغة الإنجليزية وتعلمها. 

وقالت الدكتورة مها الهنداوي مديرة البرنامج التأسيسي وبرنامج المتطلبات العامة في جامعة قطر "يوفر هذا المؤتمر فرصة مهمة للممارسين والخبراء في مجال اللغة في المنطقة، للتفاعل وتبادل خبراتهم ومعرفتهم حول التوجهات الحديثة من حيث تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية. 

وأضافت أن المؤتمر يسلط الضوء على دور جامعة قطر كمحرك رئيسي للتطور والابتكار في مجال التعليم العالي في دولة قطر والمنطقة"، متمنية أن يخرج المشاركون بتوصيات تسهم في توفير الحلول الفعالة للتحديات الرئيسية في مجال تعليم اللغة الإنجليزية". 

وخلال المؤتمر سيقدم عدد من المختصين من قطر، والبحرين، وإيران، والكويت، وسلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، ندوات ومحاضرات في مختلف المجالات المتعلقة بتدريس وتعلم اللغة الإنجليزية. 

ويتضمن برنامج المؤتمر عددا من الجلسات النقاشية حول عدة موضوعات جميعها تركز على تطوير وتعزيز اكتساب اللغة الإنجليزية عند الطلبة ومنها "الابتكار في تدريس الإنجليزية" وطبيعة الأنشطة المناسبة للقاعة الدراسية وأهداف ومميزات التعليم وتعزيز ثقة المتعلم و"تطوير تعليم اللغة الإنجليزية في مرحلة الطفولة المبكرة" وغيرها من الموضوعات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن جامعة قطر تحتضن المؤتمر والمعرض الدولي الثاني حول تعليم اللغة الإنجليزية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا