اخبار الخليج

نزوح قرابة 145 ألف عراقي من الموصل جراء العمليات العسكرية

Sponsored Links

Sponsored Links

بغداد في 14 يناير /قنا/ قالت المنظمة الدولية للهجرة إن نحو 145 ألف عراقي نزحوا من ديارهم في الموصل جراء العملية العسكرية المستمرة منذ حوالي 13 أسبوعا لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم "داعش". 

وذكر المتحدث باسم المنظمة، جويل ميلمان، في بيان اليوم، أن أغلبية النازحين في حاجة ماسة إلى مساعدات انسانية عاجلة خاصة في ظل الطقس الشتوي البارد والأمطار التي تهطل بالمنطقة، لافتا إلى أن الأوضاع المعيشية في مخيمات النازحين "صعبة للغاية". 

وأشار المتحدث إلى أن الظروف المعيشية الصعبة في المخيمات ونجاح القوات العراقية في استعادة عدد من القرى من التنظيم دفعت عديد العوائل والنازحين للعودة إلى ديارهم، موضحا أن المنظمة الدولية للهجرة تمكنت هذا الأسبوع من زيارة مدينة "كوكجلي"، التي تبعد عشرة كيلومترات عن الموصل، وتحولت إلى مركز للفارين من المدينة حيث قدمت للمقيمين فيه مساعدات انسانية ومواد إغاثية كانوا في اشد الحاجة إليها. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن نزوح قرابة 145 ألف عراقي من الموصل جراء العمليات العسكرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا