اخبار الخليج

اخبار الخليج - البحرين ستحطم رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بـ «أطول بوفيه غذائي» في منتزه الأمير خليفة مارس القادم

Sponsored Links

Sponsored Links

تحت رعاية سعادة السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق وبالشراكة مع كثير من الجهات الرسمية في البحرين، تنظم مجموعة أوريجين مهرجان الغذاء العالمي تحت عنوان (أطول بوفيه غذائي) بمنتزه الأمير خليفة بمحافظة المحرق بتاريخ 25 مارس 2017 والذي يتزامن مع احتفالات عيد الأم في المملكة ودول الوطن العربي.

وتأتي فكرة تنفيذ هذه الفعالية لإقامة حدث يلبي احتياجات عملاء ومستهلكي القطاع الغذائي الذي يُعد من أكبر القطاعات التجارية في السوق البحريني من خلال تنظيم حدث ترفيهي عائلي يجمع كافة فئات المجتمع في البحرين بالإضافة إلى تفعيل الشراكة المجتمعية وفعل الخير من خلال توزيع 1000 وجبة غذائية من المشاركين في المائدة للمحتاجين.


ويهدف هذا المهرجان لكسر الرقم القياسي السابق الذي حققته دولة الكويت الشقيقة وتليها ألمانيا كأطول بوفيه غذائي في العالم، كما يبرز إسم مملكة البحرين عالمياً من خلال تسجيل هذا الرقم في الموقع الرسمي لموسوعة غينيس وكتاب غينيس للأرقام القياسية الذي يُطبع ويوزع في كافة دول العالم وبمختلف اللغات.


وتُعد موسوعة غينيس من كبرى المؤسـسات العالمية لتسجيل الأرقام القياسية والأوسع إنتشاراً من حيث نسبة الإقبال العام، حيث يتابع ويحضرفعالياتها سنوياً أكثر من 250 مليون مشاهد عالمياً وتوزع أكثر من 2,5 مليون نسخة سنوياً من كتاب غينيس للأرقام القياسية في جميع دول العالم. وتُعـد شهادة غينيس واحدة من الشهادات العالمية المرموقة والتي تساهم في دعم الأهداف التجارية للمؤسسات والشركات.وسوف يفتتح المهرجان سعادة محافظ محافظة المحرق.


وتعد موسوعة غينيس للأرقام القياسية (Guinness World Records) عبارة عن كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة،.الكتاب بنفسه حقق رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس.وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.


وللعلم فقد بدأت فكرة السّير "هيوغ" تتجسّد واقعاً عندما أوكِل "نوريس" و"روس ماكويرتر"، الذين كانا يديران وكالة لتقصّي الحقائق في لندن بإنجلترا، مهمّة جمع ما أصبح في ما بعد "كتاب غينيس للأرقام القياسيّة". وصدرت النسخة الأولى منه في 27 أغسطس 1955، ليتصدّر لائحة الكتب الأكثر مبيعاً بحلول عيد الميلاد في العام نفسه ومنذ ذلك الحين، أصبحت العلامة التجارية "غينيس للأرقام القياسيّة" أوGuinness World Records TM أسماً مألوفاً ورائداً عالمياً في مجال الأرقام القياسيّة العالميّة. فما من شركة تجمع أرقام قياسيّة من العالم أجمع، تتثبّت من صحّتها، تصادق عليها، وتقدّمها بالشموليّة والصحة عينها.


وقد صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين الأستاذ أحمد البناء بأن هذا الحدث العالمي فريد من نوعه في المنطقة ويسرنا إسضافة المهرجان ضمن جدول الفعاليات التي تنظمها مجموعة أوريجين الهادفة لتحفيز مجتمع البحرين لتبني فكر الإنجازات والتميز بين دول المنطقة بالإضافة إلى دعم وتشجيع رواد الأعمال البحرينيين خصوصاً في المجال الغذائي وتضفي هذه الفعالية طابعاً مميزاً وخاصاً حيث نتمنى كسر المزيد من الأرقام القياسية للعديد من الفعاليات.


وقال السيد البناء "يعتبر منتزه الأمير خليفة المكان الأمثل لإقامة المهرجان حيث يتمتع بخط ساحلي ممتاز ومرافق شاطئية مُذهلة في قلب مدينة المحرق، ونحن فخورون للغاية لاستضافة هذا الحدث وأضاف قائلاً. إنه لمن دواعي ابتهاجنا أن يكون الموقع الذي يستضيف المهرجان، والذي سيصبح لا محالة أحد أكثر الأحداث العالمية انتظاراً في مملكة البحرين وبوجود الرعاة والمشاركين والمنظمين، لذا نتطلع إلى تعزيز أهمية قطاع الضيافة والأغذية بأسلوب حضاري وعالمي.


وقال البناء: نأمل تحقيق مجموعة من الأهداف من خلال المهرجان العالمي ومنها: إبراز أسم مملكة البحرين في الأحداث والمحافل العالمية بالإضافة إلى جذب مزيداً من السيَاح والعوائل الخليجيين ومن الدول الآخرى بالإضافة إلى تجمع أكبر عدد ممكن من المؤسسات الغذائية والمطاعم المتميزة والفنادق التي تقدم مختلف الوجبات سواء السريعة أو غيرها في مكان واحد، يستطعيع المستهلك التعرف على هذه المؤسسات والمطاعم وتذوق منتجاتها.


وأضاف البناء قائلاً: أنه لكسر الرقم العالمي فإنه طول هذه الطاولة سوف يتجاوز "ربع كيلو متر" مليئه بأشهر المأكولات العالمية والمحلية ومن المتوقع حضور مالا يقل عن عشرة آلاف (10000) زائر من العوائل البحرينية والوافدين والمقيمين والسواح.
وختم حديثه قائلاً: سيتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات الترفيهية المختلفة طيلة يوم السبت 25 مارس 2017.


وعليه دعى البناء: مختلف المؤسسات للمشاركة في هذا المهرجان حيث سيحصل كل مشارك على شهادة تقدير من موسوعة غينيس للإرقام القياسية، وسيتم تغطية هذا المهرجان من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية.
وقد قدم السيد البناء: شكره لسعادة محافظ محافظة المحرق على دعمه لمثل هذه المبادرات وأحتضانها بهدف توفير مزيد من برامج الترفيه للمواطنين والتي تليق بسمعة ممكلة البحرين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - البحرين ستحطم رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بـ «أطول بوفيه غذائي» في منتزه الأمير خليفة مارس القادم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا