أخبار عاجلة
مطالعات صحف مملكة البحرين -
«إنستجرام» تتيح مشاركة 10 صور وفيديوهات معاً -
اخبار فلسطين أسعار صرف العملات اليوم الجمعة -

ما حقيقة إبرام الإصلاحيون والحوثيون في البيضاء إتفاق تهدئة ؟ «التفاصيل»

ما حقيقة إبرام الإصلاحيون والحوثيون في البيضاء إتفاق تهدئة ؟ «التفاصيل»
ما حقيقة إبرام الإصلاحيون والحوثيون في البيضاء إتفاق تهدئة ؟ «التفاصيل»

│الخبر | خاص

كشفت مصادر بمحافظة البيضاء وسط حقيقة اتفاق التهدئة الذي تم التوصل اليه بين ممثلين عن سلفيين ومن جماعة التبليغ واخرين من جماعة الحوثي في المحافظة التي تسيطر عليها الميليشيا منذ قرابة عامين.
ونفت المصادر ان يكون حزب الاصلاح قد شارك بصفة رسمية او انفرادية او كطرف مستقل في ذلك الاتفاق الذي قالت المصادر انه جاء بعد وساطات قامت بها جهات قبلية واخرى محلية بين الاطراف الموقعة عليه عقب اقتحام الحوثيين لاحد المساجد في المدينة.
واشارت المصادر إلى أن الاجتماع عقد داخل مبنى مكتب الأوقاف بالمحافظة ودعا له القائم بأعمال مدير المكتب احمد طالب الله الهدار للوقوف على المشاكل التي نشأت بعد اقتحام الحوثي لمسجد التوحيد السلفي وحضره ممثلين وخطباء عن كل الجماعات ، حيث
حضره عبدالله اليوبي مندوب عن مساجد التوحيد والصحابه وعلي بن أبي طالب السلفية ، وعبد الرحمن الراشدي الحميقاني من جماعة التبليغ، واحمد الظافر وجعبل العبوس ومحمداليحوي ومطهر السقاف عن الصوفيين، وإسماعيل القماشي الأمين العام المساعد لحزب الرشاد بالمحافظة، وامام مسجد المخفاج محمد سالم البركاني ، ومصطفى سالم السيد ، وكذلك القياديين المؤتمريين عضو المجلس للمحافظة محمد عفيف المشدلي مدير عام الرعاية الاجتماعية والقائم باعمال مدير مكتب المحافظ عبدالباسط السوداني المكلفون بحل الاشكال الذي حصل باقتحام الحوثي لمسجد التوحيد.
ونوهت المصادر إلى ان التنسيق للقاء كان يقتصر على الخطباء فقط لكنهم تفاجئوا بحضور محافظ الانقلابيين ومرافقيه.
وأوضحت المصادر إلى أن الاصلاح لم يحضر بصفته الرسمية ولا الحزبية كطرف في الاتفاق ، بل حضر مدير إدارة الإرشاد بالمكتب بصفته الوظيفية وكونه أمام وخطيب لمسجد ، وليس كما حاولت بعض وسائل الاعلام توظيفه بصورة سلبية.
وتضمن الاتفاق تأكيدا من الاطراف الموقعة عليه بعدم التعرض لاي طرف في دور العبادة والسعي لما من شأنه نبذ الفرقة والاختلاف .
واكد الاتفاق على الالتزام بعدم تعرض الاطراف المشاركة في الاتفاق لبعضهما في المديريات التي لاتشهد اعمال قتالية كعاصمة المحافظة والمديريات الاخرى .
وشارك في رعاية هذا الاتفاق مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة احمد طالب الهدار.

│المصدر - الخبر

شكرا لمتابعتكم خبر عن ما حقيقة إبرام الإصلاحيون والحوثيون في البيضاء إتفاق تهدئة ؟ «التفاصيل» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الخبر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الخبر مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار اليمن اليوم - اللواء فضل حسن : حماية المدنيين تتصدر أولوياتنا في الساحل الغربي
التالى اخبار الخليج - مدير الامن العام يصدر قرارات تقضي بتعيين ونقل وتكليف عدد من قيادات الامن العام