اخبار الخليج

مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في العراق

Sponsored Links

Sponsored Links

بغداد في 11 يناير /قنا/ قتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في عمليات أمنية متفرقة من العراق. 

وذكرت خلية الإعلام الحربي، في بيان لها، أن القوات الأمنية ضمن المحور الشمالي تمكنت من القضاء على 53 مسلحا من عناصر "داعش" خلال توغلها في عدد من الأحياء، بالإضافة إلى تدمير 7 سيارات مفخخة وأحد الأوكار التنظيم، وإسقاط طائرة بدون طيار، بإسناد طيران التحالف الدولي. 

وأضاف أن القوات الأمنية ضمن المحور الشرقي للساحل الأيسر، تمكنت من تحرير حيي (السكر، ونيسان) ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما، بالإضافة إلى تدمير 3 سيارات مفخخة وقتل أكثر من 40 من عناصر تنظيم "داعش"، فيما تقدمت قوات أمنية أخرى في الاتجاه الجنوبي، حيث تمكنت من تحرير حي "المالية" ورفع العلم العراقي فوق مبانيه، بالإضافة إلى تدمير سيارتين مفخختين وإسقاط طائرة بدون طيار، والقضاء على 73 مسلحا. 

وأوضح البيان أن القوات الأمنية تمكنت أيضا ضمن المحور الجنوبي للساحل الأيسر من التوغل بأحياء (السلام، وفلسطين، وسومر، ويارمجة الشرقية، والساهرون)، ما أسفر عن مقتل 141 من عناصر تنظيم "داعش" وتدمير سيارة مفخخة وكميات من الأسلحة والذخيرة والعبوات الناسفة. 

وأشار إلى أنه ضمن المحور الجنوبي الغربي، تمكنت القوات الأمنية من القضاء على أكثر من 20 عنصرا من تنظيم "داعش" في عمليات أمنية بمناطق (الزكروطيه، والأبيض، والكافور). 

ولفت البيان إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ 11 طلعة جوية أسفرت عن تدمير عدد من آليات تابعة لعناصر تنظيم "داعش" وقتل عدد منهم. 

وأوضح أن طائرات القوة الجوية العراقية نفذت 12 طلعة جوية أسفرت عن مقتل نحو 20 عنصرا من "داعش"، بالإضافة إلى تدمير عدد من الأوكار التابعة للتنظيم. 

من جهة أخرى، أصيب أربعة مدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة "البياع" غربي العاصمة بغداد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في العراق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا