إقتصاد

الاقتصاد الكوري الجنوبي ينمو بنسبة 0.6% في الربع الثالث لعام 2016

Sponsored Links

Sponsored Links
سول في 02 ديسمبر /قنا/ أعلن بنك كوريا المركزي اليوم ،أن اقتصاد كوريا الجنوبية شهد توسعا بنسبة 0.6% على أساس ربع سنوي في الربع الثالث من عام 2016 على خلفية تراجع نمو القطاع التصنيعي.
وقد تباطأ نمو الربع الثالث المنقح قليلا عن الارتفاع المقدر في أكتوبر من قبل بنك كوريا المركزي الذي تبلغ نسبته 0.7%.
ويمثل ذلك الربع الرابع على التوالي الذي يحقق فيه رابع أكبر اقتصاد في آسيا نسبة نمو صفري للناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يزيد من المخاوف حول الركود طويل الأمد،ففي الربع الثاني من العام، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية بنسبة 0.8% على أساس ربع سنوي.
وشهدت الصناعات التحويلية انكماشا بنسبة 0.9% خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، متأثرة من سحب شركة سامسونغ للإلكترونيات لجهاز فابلت جالاكسي نوت 7 وإضرابات العمال النقابيين في شركات صناعة السيارات المحلية.
وتراجع معدل نمو الاستهلاك الخاص بمقدار النصف إلى 0.5% في الربع الثالث عن الربع الثاني، في حين زادت الاستثمارات في المنشآت بنسبة 0.2 % فقط، أقل بكثير من 2.8% في الربع الذي سبقه.
وعلى النقيض شهد قطاع التشييد والبناء نموا بنسبة 3.7%، بوتيرة أسرع من النمو 1% في الربع السابق، مدفوعا بالنمو في تشييد المباني السكنية وغير السكنية،كما انخفض الدخل القومي الإجمالي للبلاد بنسبة 0.4 % في الربع الثالث بالمقارنة مع الربع الثاني بسبب تدهور شروط التجارة.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي انخفض فيها الدخل القومي الإجمالي لفصلين على التوالي منذ الأزمة المالية في عامي 2008 و2009.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاقتصاد الكوري الجنوبي ينمو بنسبة 0.6% في الربع الثالث لعام 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا