إقتصاد

فساتين القطعتين والألوان الهادئة تتصدر عروض كايرو كوتور4

Sponsored Links

Sponsored Links
الخميس 01 ديسمبر 2016 11:50 ص

■ رغدة هلال تستحضر الأقمشة المطبوعة بالورود
■ أسماء شافى تستيعن بالفرو والجلد لمزيد من العصرية

ياسمين فواز:

انطلقت يوم الجمعة الماضى، فاعليات الموسم الرابع من عروض أزياء «كايرو كوتور» للملابس الراقية، على متن الباخرة «The Nile SPIRIT DAHABY»، فى سابقة هى الأولى من نوعها، بمشاركة نخبة من مصممى الأزياء.

وقدمت المصممة المعروفة رغدة هلال، مجموعة متنوعة من التصاميم الراقية، والتى عكست الطابع الأنثوى الجرئ، خاصة فى شكل القصات والتى غلب عليها الفساتين ذات القطعتين، والتى تتصدر موضة العام الحالى.

واستعانت بالأقمشة المطبوعة بالورود، بديلا عن التطريزات اللامعة، مما عكس بساطة بالغة فى الموديلات المختلفة.

ووفقا للمصممة، فإن أكثر الألوان استخدامًا لهذا العام هو «النبيتى» و«الجنزارى»، بالإضافة إلى الألوان الداكنة، مثل الأسود والموف التى تعطى إحساسًا بالدفء.

فيما طرح المصمم السورى، محمود عنتر، تشكيلة منتقاة من فساتين «الهوت كوتيور»، معتمدا على الألوان الهادئة، ودرجات «الباستيل» الناعمة مثل الروز والموف الفاتح، والذهبى والزهرى والفضى والأوف وايت.

وتنوعت قصات الفساتين ما يين الفضفاضة والطويلة والمجسمة تحدد شكل الجسم، مستخدما خامات، مثل الجيبير والساتان والتول والشانتونج.

ونجح المصمم، فى جذب الأنظار من خلال تطريزاته الرقيقة والبسيطة فى عدد من الموديلات، وأعاد المصمم السورى، قصة الكتف الواحد بالإضافة إلى الدرابيهات التى زينت منطقة الخصر، والصدر،لتبدو من ترتديه مثل الوردة المتوهجة بداخل التصميم.

واختتم مجموعته بفستان زفاف أسطورى طويل ملحق بذيل وطرحه طويلة، عكس طابعا من الفخامة والرقى بمجرد رؤيته.

وشاركت المصممة، نسرين غازى، بكوليكشن من فساتين السهرة، امتاز بالأناقة بلمستها الساحرة وألوان مختلفة، منها النبيتى والأسود والذهبى والملون بألوان مبهجة، كما قدمت فستان زفاف واحد ذو تصميم خاص تخلله الورود الذهبية التى أعطت شكلًا جماليًا للفستان والتى قامت بعرضه عارضة الأزياء "بيرى منصور"، والذى نال إعجاب الضيوف.

أما المصممة أسماء شافى، فحرصت على استخدام خامات توحى بالعصرية، مثل الفرو والجلد، إذ طرحتها فى فساتين قصيرة ومنفوشة وأخرى طويلة ومجسمة.

واختتمت العرض بفستان زفاف رقيق باللون الأبيض المطرز بحبيبات اللولى من نفس لون الفستان.

ووفقا لمراد علام، المدير التنفيذى لشركة "فاشون زون" المنظمة للحدث وصاحب فكرة إقامة عرض أزياء عائم، فإن الموسم الرابع لكايرو كوتور، اتخذ مفهوما اختلف عن المواسم الماضية، وهو خلق تجربة لا تنسى فى عالم الإبداع، وتصميم الأزياء بإضافة أجواء فريدة صاحبت عرض الأزياء،مضيفا أنه تم استعراض مجموعات خريف / شتاء 16-17 فى أجواء أظهرت بريق القاهرة ونهر النيل فى عرض سحرى على سطح السفينة، «ليبدو» الأمر وكأن عارضات الأزياء تروى حكايات من الفخامة والأناقة فى أجواء الشتاء والخريف.

وأشار - فى تصريحاته لـ«المال»- إلى أن الشركة حريصة دوما على إقامة عروضها بشكل غير تقليدى، إذ سبق، واقامة عرض بجراج، وآخر بمعرض سيارات بورش، موضحا أن ارتباط اسم العروض "كايرو كوتور" بالقاهرة هو الدافع الأساسى لاختيار أماكن لها علاقة وثيقة بها وتعبر عنها مثل الأماكن الأثرية وغيرها.

ويعد «كايرو كوتور4» الحدث الرابع من نوعه الذى يقام فى مصر، والمتخصص فى الأزياء الراقية، إذ نجح فى وضع مصر على خريطة الموضة العالمية، بشهادة خبراء الموضة والأناقة المتخصصين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فساتين القطعتين والألوان الهادئة تتصدر عروض كايرو كوتور4 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا