إقتصاد

النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 47.68 دولاراً للبرميل

Sponsored Links

Sponsored Links

(كونا) – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 4.99 دولار في تداولات أمس الخميس، ليبلغ 47.68دولار أمريكي مقابل 42.69 دولار للبرميل في تداولات امس الاول، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط نحو أربعة في المئة أمس وبلغ خام برنت أعلى مستوياته في نحو 16 شهرا، ليواصل مكاسبه بعد اتفاق منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك)، وروسيا على تقييد الإنتاج لتقليص تخمة المعروض العالمي بوتيرة أسرع.
وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 2.10 دولار ما يعادل 4.1 في المئة ليبلغ عند التسوية 53.94 دولار للبرميل، في حين ارتفع الخام الأمريكي 4.62 دولار ما يعادل 3.3 بالمئة ليبلغ 51.06 دولار للبرميل.
وقررت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) أمس الأول، خفض سقف انتاجها بواقع 1.2 مليون برميل يوميا ما سيسرع في سحب الزائد من المخزونات لاعادة التوازن الى سوق النفط وسيدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع العام القادم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 47.68 دولاراً للبرميل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا