إقتصاد

بريطانيا قد تدفع 'مقابلا' للاستمرار في السوق الأوروبية

Sponsored Links

Sponsored Links

قال ديفيد ديفيس الوزير البريطاني المكلف بملف الخروج من الاتحاد الأوروبي إن المملكة المتحدة يمكن أن تفكر في دفع مساهمة مالية للحفاظ على موقعها في السوق الأوروبية الموحدة بعد خروجها من الاتحاد.

وجاءت تصريحات الوزير خلال جلسة أسئلة في مجلس العموم البريطاني.

وسأله النائب العمالي المعارض واين ديفيد "هل تفكر الحكومة في دفع مساهمة ما (..) للتمكن من الدخول إلى السوق المشتركة؟".

ورد الوزير "بالطبع نحن نفكر في ذلك" مذكرا بأن طموح الحكومة يتمثل في الحصول "على أفضل وصول ممكن للسوق الأوروبية للسلع والخدمات" البريطانية في إطار التفاوض الذي سيجريه مع بروكسل.

وأدى احتمال أن تساهم المملكة المتحدة بطريقة أو أخرى في ميزانية الاتحاد الاوروبي في مقابل الاستمرار في السوق الأوروبية الموحدة، إلى تحفيز الجنيه الإسترليني مقابل اليورو والدولار، حيث رأى المستثمرون في ذلك أملا بأن يكون خروج المملكة "مرنا" من الاتحاد.

وردا على سؤال بهذا الشأن نفى المتحدث باسم الحكومة البريطانية حدوث أي تغيير في الاستراتيجية، مشيرا إلى أن "كافة المسائل ستكون موضع تفاوض".
واستبعد الشركاء الأوروبيون بدء التفاوض قبل تفعيل البند 50 من معاهدة لشبونة الذي يعني بداية هذا الإجراء.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن بريطانيا قد تدفع 'مقابلا' للاستمرار في السوق الأوروبية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا