إقتصاد

إتحاد التأمين للعملاء.. إحترس، شرط النسبية فيه سم قاتل

Sponsored Links

Sponsored Links
الجمعة 02 ديسمبر 2016 03:05 ص


كتب-ماهرأبوالفضل:

طالب الإتحاد المصري للتأمين ، كافة عملاء الشركات علي مستوي الجمهورية بضرورة مراجعة قيم الاصول المؤمن عليها -سواء مبان أو الات او مخزون اوغيرها من الاصول- وفقا لأسعار السوق الحالية وسرعة موافاة شركات التأمين بها لإعادة النظر في المبالغ المؤمن بها بالوثائق المصدرة حتي لايتم تطبيق شرط النسبية.

وأشار الإتحاد برئاسة عبد الرؤوف قطب الي ان وثائق التأمين المحلية والعالمية تنضوي علي شرط النسبية والذي يقضي بأن تكون قيمة الاشياء المؤمن عليها وقت تحقق الخطر المؤمن ضده مساوية للمبلغ المؤمن به في الوثيقة، وإلا يتحمل المؤمن له نسبة من الخسائر بقدر النسبة بين المبلغ المؤمن به وبين القيمة السوقية للأشياء المؤمن عليها وقت تحقق الخطر.

وتأتي مطالبة اتحاد التأمين لعملاء الشركات بمراجعة قيم الاصول المؤمن عليها علي خلفية قرار البنك المركزي الصادر مطلع نوفمبر الماضي والخاص بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الاجنبية-والمعروف بقرار تعويم الجنيه- ليتم تسعيره وفقا لأليات العرض والطلب بالبنوك، الامر الذي ادي الي انخفاض قيمة الجنيه وما ترتب علي ذلك من انخفاض قيمة المبالغ المؤمن بها –الاصول- في فروع التأمين المختلفة، وبالتالي اصبحت مبالغ التأمين الواردة بوثائق التأمين لمبرمة لاتعبر عن القيمة الحقيقية للاصول المؤمن عليها.

ومن المعروف ان مطالبة الاتحاد للعملاء بمراجعة قيم الاصول المؤمن عليها ليست الاولي من نوعها بعد صدور قرار تحرير سعر الصرف، حيث سبقته مناشدة مماثلة من الجمعية المصرية لوسطاء التأمين"إيبا" برئاسة عادل شاكر والتي طالبت كافة عملاء شركات التأمين -الذين لديهم وثائق فردية مثل التأمين علي السيارة او اصحاب وثائق التأمين علي المشروعات الصناعية والتجارية او البضائع-بضرورة مراجعة مبلغ التأمين في وثائقهم ،خاصة التي تعاقدوا عليها مع شركات التأمين قبل صدور قرار تحرير سعر الصرف.

وشددت  جمعية الوسطاء علي كافة العملاء بضرورة زيادة مبالغ تأمين وثائقهم  لتتناسب مع القيمة السوقية الجديدة في ظل إنخفاض قيمة الجنيه المصري أمام ‏العملات الأجنبية وذلك تفاديا لحدوث نزاعات مع شركات التأمين الضامنة عند وقوع حوادث.

 وتأتي مناشدة الاتحاد المصري للتامين و الجمعية المصرية للوسطاء ، للعملاء بزيادة مبالغ تأمين وثائق تأمينهم نظرا للخلافات التي حدثت مؤخرا بين العملاء وشركات التأمين في تسوية تعويضات إنحصرت حاليا علي السيارات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن إتحاد التأمين للعملاء.. إحترس، شرط النسبية فيه سم قاتل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا