إقتصاد

250 أسرة تشارك في معرض الأسر المنتجة «صنعتي 2016»

Sponsored Links
Sponsored Links

ينطلق معرض الاسر المنتجة «صنعتي2016»، الذي تنظمه غرفة الشرقية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير «سعود بن نايف بن عبدالعزيز»، أمير المنطقة الشرقية يوم الثلاثاء 13 ويستمر حتى السبت 17 ديسمبر القادم بمشاركة 250 اسرة، وذلك على أرض مركز شركة «الظهران إكسبو».

واكد الامين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل تأهيل الاسر المشاركة من خلال برنامج تدريبي مكثف استعدادا للمشاركة في المعرض، حيث اهتم البرنامج بتهيأتهم الى مراحل متقدمة ومستويات عالية في التعامل مع حرفهم ومنتجاتهم من خلال العرض وفنون التسويق وتجهيز الاركان، لافتا الى أهمية هذه البرامج التحضيرية، باعتبارها مرتكزا أساسيا في خطة الغرفة نحو إقامة معرض الأسر المنتجة «صنعتي 2016»، وفقًا لأسس منهجية في تحقيق الاستمرارية والنجاح، ومنوهًا إلى أن الغرفة تعتزم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية ذات الصلة بتطوير وتأهيل وتنمية مهارات الأسر والمراكز والجمعيات المشاركة في المعرض قبل الانطلاق.

وقال الوابل ان المعرض سيقدم من خلال الاسر المشاركة اربعة تخصصات رئيسة هي: الحرف والاعمال اليدوية والديكور، والازياء والملابس والخياطة والمستلزمات النسائية، والعطور والبخور، والمأكولات والحلويات والقهوة والبهارات.

واشار الوابل الى ان الغرفة تعمل حاليا على تسكين الاسر المنتجة على الاركان المخصصة لهم داخل المعرض حسب التصنيف، بالاضافة الى تخصيص عدد من الاجنحة للتاجر الصغير.

وكانت غرفة الشرقية قد انهت مؤخرا برامجها التدريبية ضمن استعداداتها لإطلاق المعرض، حيث استهدفت البرامج 280 اسرة مسجلة ضمن قائمة المشاركين في المعرض.

وانخرطت الاسر على مجموعات في برنامجين اقيما على مواعيد مختلفة: الاول بعنوان «استثماري في صنعتي.. من الهواية للاحتراف» والثاني بعنوان «اساليب وفنون العرض وتجهيز الاركان باحترافية» بهدف تدريب وتأهيل الأسر المنتجة المشاركة في المعرض قبل انطلاقه، وذلك بتطوير أدائهم الحرفي نحو تقديم منتجاتهم بطريقة أكثر احترافية، وأيضًا تدريبهم على الكيفية، التي يتم بها تسويق منتجاتهم لزيادة المبيعات، بالإضافة للتعرف على المهارات الأساسية للعمل التجاري الناجح، وخطة العمل، وإدراك مواكبة حاجات العميل، واكتساب مهارات تأسيس المشروع الناجح.

يذكر ان تنظيم المعرض يأتي ضمن إطار دعم الغرفة المتواصل للمشروعات والبرامج والفعاليات، التي تتماشي مع الجهود الوطنية للارتقاء بقطاع يحمل مؤشرات نمو متقدمة، ذات قيمة مُضافة للاقتصاد الوطني، كما أن قطاع الأسر المنتجة يلعب دورًا كبيرًا في التخفيف من وطأة البطالة، والحد من الطلب على الوظائف الحكومية، علاوة على دوره في الحد من عوز هذه الأسر وتحويلها من مجرد أُسَر متلقية للإعانات إلى أسر منتجة.

كما تعقد غرفة الشرقية بالتعاون مع شبكة أصحاب الأعمال والإعاقة (قادرون) لقاء توعويا للأشخاص من ذوي الإعاقة بعنوان «وظيفتك أمنك وأمانك» وذلك يوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 بمقر الغرفة الرئيس.

ويناقش اللقاء الذي يعقد من الساعة 6.30 مساء وحتى 8.30 مساء للجنسين، عدة محاور أبرزها: السياسات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج الدعم، ورحلة البحث عن عمل من ذوي الإعاقة وبرامج الدعم، والموظف الناجح من ذوي الإعاقة.

وأكد أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن هذه التعاونات التي تسعى لتقديم الخدمات المختلفة لهذه الفئة الغالية تؤكد وبشكل صريح على اندماجها في المجتمع ودورها الفعال في حياتنا اليومية، مشيرإلى إنجازات عدة حققها إخواننا من ذوي الإعاقة وهي شاهدة على طاقاتهم الكبيرة وإبداعاتهم.

وقال الوابل بأن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة جيدة للتعرف عن قرب على اهتمامات وطموحات هذه الفئة والمساهمة في تحقيقها، خارج نطاق العمل المتعارف عليه التي ارتبطت بهم، وتعود الجمهور عليه، والسعي من خلال التعاونات والشراكة الى تمكينهم بما يتناسب مع قدراتهم العالية، وتقديم المساعدات والتسهيلات التي تساعدهم على النجاح.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 250 أسرة تشارك في معرض الأسر المنتجة «صنعتي 2016» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا