أخبار عاجلة

عروض الهايبر ماركت تسحب البساط من أسواق هدايا عيد الأم

عروض الهايبر ماركت تسحب البساط من أسواق هدايا عيد الأم
عروض الهايبر ماركت تسحب البساط من أسواق هدايا عيد الأم
الإثنين 20 مارس 2017 06:58 م

- "تجار": العروض وهمية.. و"مواطنون": جنون الأسعار جعلنا نصدق أية تخفيضات

هبة حامد:

مع تزايد موجة الارتفاع في الأسعار، تغير السلوك الشرائي لمواطني الإسكندرية ليتجهون إلى البحث عن أكثر الأسواق التجارية تقديمًا لعروض التخفيض في السعر، لتتحول وجهة أغلب المواطنين إلى الهايبر ماركت، والتي تتصدرها لوحات إعلانات بتخفيضات في الأسعار، اعتبرها بعض التجار تخفيضات "وهمية" ووصفها مواطنون بـ"رحمة عن الأسعار في الخارج".

وشهدت فروع الأسواق التجارية للسلاسل المختلفة إقبالًا ملحوظًا من المواطنين خاصة على أقسام الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، والتي تصدرت بواباتها والأرفف المعروضة عليها لافتات بتخفيضات في السعر تجاوز بعضها الـ40%.

ويقول مصطفى عبدالنبي، تاجر أدوات منزلية في سوق المنشية: إن العروض المعلن عنها داخل أسواق السوبر ماركت الكبيرة ما هي إلى تخفيضات "وهمية"، لجأ إليها أصحاب هذه المنافذ لجذب المستهلكين بعد حالة الركود التي سيطرت على الأسواق كلها.

وأوضح أن الأسعار المعلن عنها بعد التخفيضات هي الأسعار الحقيقية ولكن تم وضع سعر أعلى بجوارها في محاولة لإقناع المستهلك بأن السعر الملغي كان السعر الحقيقي للسلعة، وأنه تم تخفيضه ليصل إلى السعر المعلن عنه، وهو ما لا أساس له من الصحة، حسب قوله.

وعن مدى تأثير عروض هذه السلاسل على حركة الإقبال على الأسواق التجارية في بقي المحافظة، يقول عبدالنبي: إن "لكل سوق زبونه"، معتبرًا أن السوق الأكثر تضررًا سيكون سوق الأجهزة المنزلية، خاصة أن هذه السلاسل تقدم عروضًا كثيرة بما يسمح بجذب المستهلكين وتراجعهم عن الشراء من الأسواق العادية.

من جانبها تقول ليلى مصطفى، ربة منزل: إن سلاسل السوبر ماركت المختلفة هي الأفضل لشراء هدايا عيد الأمن، خاصة أنها تضم الأقسام المختلفة بما يسمح بشراء الهدايا المختلفة من مكان واحد وتوفير مجهود البحث، معتبرة أن الأسعار هي الأفضل مقارنة بالأسواق الخارجية.

وتعليقًا منها على ما إذا كانت هذه العروض وهمية كما وصفها بعض التجار، تقول ليلى: إن إحساس المستهلك بأن هناك تخفيضات ورؤية اللافتات الخاصة بها ينقل لهم شعور إيجابي بأن هناك توفيرًا ما سيحدث في النفقات، حتى وإن كان إحساسًا معنويًا فقط، إلا أنه يكون فارقًا في ظل ما اسمته "جنون الأسعار"، والذي قالت إنه دفع بالمواطنين لتصديق أي تخفيضات حتى وإن كانت وهمية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عروض الهايبر ماركت تسحب البساط من أسواق هدايا عيد الأم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق العقارات المتحدة تستحوذ على 39% من إنشاء القابضة
التالى فاخوري يدعو لتحالفات بين القطاع الخاص الاردني والايرلندي