(العمل الخليجي) و(العمل الدولية) يختتمان ورشة إقليمية لتعزيز ريادة الأعمال

2017/02/17 - 44 : 01 PM

المنامة في 17 فبراير/بنا/ اختتم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون مساء أمس ورشة عمل (تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دول الخليج) التي نظمها المكتب بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ممثلة في المكتب الإقليمي للدول العربية، وشارك في الورشة التي بدأت أعمالها يوم الثلاثاء الماضي أكثر من 25 مشاركاً يمثلون الهيئات والصناديق الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ووزارات العمل بدول المجلس.
وقالت مسؤولة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في منظمة العمل الدولية السيدة رانيا بخعازي، تأتي هذه الورشة "لمساعدة دول الخليج في تخطي العقبات التي تواجه تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب من خلال التعرف على الخدمات التي تقدمها الجهات الداعمة لهذا النوع من المشاريع والوقوف على العقبات التي تواجه تنميتها".
وأشارت إلى أن الورشة استهدفت "تحسين المعارف الخاصة بتنمية المؤسسات مع التركيز على النساء والشباب واستعراض أفضل الممارسات الدولية وتلك النابعة من المنطقة العربية وعرض خبرة منظمة العمل الدولية في هذا المجال".
وأكدت أن "منظمة العمل الدولية بما تمتلكه من خبرة طويلة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة قادرة على تقديم المشورة والعون للدول الخليجية لتطوير بيئة مشجعة وداعمه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها في خلق ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب والنساء على وجه الخصوص، فضلاً عن مساعدة الفئات المستهدفة على بدء وتطوير مشاريعهم الخاصة الصغيرة والمتوسطة".
من جهته، أوضح مدير إدارة العمل في المكتب التنفيذي خليل بوهزاع أن "الورشة تأتي في سياق التعاون المستمر بين المكتب ومنظمة العمل الدولية"، مشيراً إلى أن هذا البرنامج "يمثل باكورة الانشطة المشتركة خلال العام 2017".
وقال "الورشة حققت أهدافها ورسمت معالم التعاون المستقبلي بين المؤسسات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون ومنظمة العمل الدولية في هذا الإطار".
وناقشت الورشة خلال أيام عملها إمكانيات إصلاح السياسات والقوانين لخلق ظروف مؤاتيه لتنمية مؤسسات مستدامة، والوقوف على الشروط اللازمة لتنفيذ استراتيجية مثمرة للتنويع الاقتصادي، فضلاً عن استعراض الخدمات التي يمكن لمنظمة العمل الدولية تقديمها لتعزير بيئة داعمة للتنوع الاقتصادي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وقدم المشاركون عروضاً حول المبادرات التي تقدمها دول المجلس لدعم الشباب من الجنسين في إنشاء مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة والعقبات التي تعترض تنميتها والحلول التي تبنتها من خلال حقائب التدريب والدعم المادي والفني. كما أبدوا اهتمامهم بالمشاريع والأنشطة وحقائب الدعم الفني والتقني الذي تقدمه منظمة العمل الدولية في هذا الإطار.

خ.أ

بنا 1042 جمت 17/02/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن (العمل الخليجي) و(العمل الدولية) يختتمان ورشة إقليمية لتعزيز ريادة الأعمال في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى فاخوري يدعو لتحالفات بين القطاع الخاص الاردني والايرلندي