أخبار عاجلة
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا -

البحرين الثالثة عربياً في مؤشر الحرية الاقتصادية

البحرين الثالثة عربياً في مؤشر الحرية الاقتصادية
البحرين الثالثة عربياً في مؤشر الحرية الاقتصادية

احتلت ابحرين المرتبة الثالثة عربياً من أصل 180 دولة في العام، في تقرير الحرية الاقتصادية، الصادر عن مؤسسة "هيرتيج" الدولية.

وتصدرت الإمارات قائمة الدول العربية في مؤشر الحرية الاقتصادية 2017 تلتها قطر (29) ثم البحرين (44) فالأردن (53) والكويت (61) والسعودية (64) وعمان (82) والمغرب (86) وتونس (123) ولبنان (137) ومصر (144) والسودان (164) والجزائر( 172).

وضمت قائمة الدول العشرين الأولى هونغ كونغ وسنغافورة ونيوزلندا وسويسرا وأستراليا واستونيا وكندا والإمارات وإيرلندا وتشيلي وتايوان والمملكة المتحدة وجورجيا ولوكسمبورغ وهولندا وليتوانيا والولايات المتحدة والدنمارك والسويد ولاتفيا ولاحظ التقرير تراجع الولايات المتحدة عن الترتيب السابق 11 في 2016 مرجعاً ذلك إلى العجز في الميزانية والمستوى العالي من الدين العام.

وتذيلت وسوريا وليبيا والعراق القائمة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن البحرين الثالثة عربياً في مؤشر الحرية الاقتصادية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأقل من المتوقع
التالى المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة الأساسية دون تغيير