أخبار عاجلة

1.5 مليون جنيه قيمة تمويل مشروع بحوث السرطان بجامعة الإسكندرية

1.5 مليون جنيه قيمة تمويل مشروع بحوث السرطان بجامعة الإسكندرية
1.5 مليون جنيه قيمة تمويل مشروع بحوث السرطان بجامعة الإسكندرية
الخميس 16 فبراير 2017 03:48 م


 
مها يونس:
 
أعلنت جامعة الإسكندرية عن بدء أنشطة الشبكة المصرية لبحوث السرطان بمشروع بحثى مشترك بين جامعات الإسكندرية وطنطا وأسيوط، حيث وقع الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية أول مشروع بحثى ضمن إطار الشبكة المصرية لبحوث السرطان، باشتراك كل من مركز جامعة الإسكندرية لبحوث السرطان، ومركز التميز فى بحوث السرطان بجامعة طنطا، ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط.
 
وأكد "الكردي" أن تمويل المشروع تبلغ قيمته 1.5 مليون جنيه مصرى من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية ضمن المشروعات القومية التنافسية الموجهة فى مجال الصحة، ويهدف المشروع إلى استكشاف التغيرات المناعية لدى مريض السرطان فى ظل التعدد الشكلى لبعض الجينات الوراثية وكيفية استغلالها لتوصيف مسار علاجى للسرطان من خلال البيولوجيا الجزيئية للجهاز المناعى.
 
فيما أوضحت دكتورة نهى عوض الباحث الرئيسى للمشروع ومدير مركز جامعة الإسكندرية لبحوث السرطان أن هذا المشروع هو المرحلة الثانية من برنامج بحثى متكامل سبق أن أنهت جامعة الإسكندرية أولى مراحله فى مشروع سابق بدراسة أثبتت إختلاف نمط إستجابة مريض السرطان للعلاج متأثرا بالتعدد الشكلى للجينات الوراثية الناقلة لهرمون السيروتونين.
وتابعت "ومن المنتظر أن يؤدى البرنامج البحثى فى أحد مراحله الى تطوير أحد الإستراتيجيات العلاجية الجديدة فى مرض السرطان والتى تعتمد بالدرجة الأولى على أهداف الجهاز المناعى بالجسم".
 
والجدير بالذكر أن المشروع البحثى يعتبر أول المشروعات البحثية المنفذة من خلال شبكة أبحاث السرطان التى أطلق الدعوة إليها الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية وتم توقيع الإتفاقية الخاصة بها فى 5 نوفمبر2016، وتضم الشبكة حتى الآن إحدى عشر جامعة وجهة بحثية.
 
فيما أكد الدكتور عصام الكردى على أن الشبكة تسعى لإشتراك اكبر عدد من الجامعات المشاركة بالشبكة فى المشروعات البحثية المقبلة.
 

شكرا لمتابعتكم خبر عن 1.5 مليون جنيه قيمة تمويل مشروع بحوث السرطان بجامعة الإسكندرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق دولار المركزي يواصل الاستقرار عند 18.19 جنيه للبيع
التالى الجلسة الأولى لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار تبحث قوة القطاع المالي القطري