إقتصاد

وزير النقل : تنفيذ 82 % من طريق جنوب الفيوم – الواحات

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 05:50 م

محمود محسن:

أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، أن أعمال تنفيذ طريق جنوب الفيوم إلى الواحات بطول 125 كم بلغت82 %، لافتا إلى أن تكلفة المشروع تقدر بـ400 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير النقل لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع القومي للطرق، ورافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأوضح "سعيد" أن الطريق سيربط طريق القاهرة - أسوان الغربي إلى مناطق جنوب الفيوم، وصولا إلى طريق الواحات، مضيفا أن بإنشاء الطريق سيكتمل محورا مهما، له أهمية تنموية وسياحية وتجارية كبرى يتمثل في الربط ما بين طريق الواحات (البويطي) ومناطق الفيوم وبني سويف والزعفرانة على شاطىء البحر الأحمر.

ويتضمن المشروع ثلاثة قطاعات، إذ يمتد القطاع الأول من جنوب الفيوم حتى وادى الريان، ويشمل توسعة وتطوير الطريق من أسيوط الغربى إلى وادى الريان بطول 55 كم، والقطاع الثانى جهة الواحات ويتضمن إنشاء طريق يربط بين طريق (القاهرة - الواحات البحرية) بجنوب الفيوم، مروراً بمنطقة دير وادى الريان بطول 55 كم، أما القطاع الثالث، ففي منطقة دير  وادى الريان ويتضمن إنشاء طريق يربط بين القطاع الأول والثانى بطول 10 كم.

 

وأشارالوزير إلى أن أعمال تنفيذ المشروع القومي تسير بخطى سريعة، إذ تم الانتهاء من  طرق وادي النطرون العلمين، وإنشاء المرحلة الأولى من الدائري الأوسطي، والانتهاء من ازدواج وصـلة - الشط –عـــيون موسي، وتطوير وازدواج طريق سوهاج سفاجا، وتطوير طريق القاهرة السويس في المسافة من الدائري الإقليمي حتى السويس بطول 70 كم، وتطوير وازدواج طريق قنا – سفاجا، وتطوير القطاع الغربي من طريق الشيخ فضل، وجار وضع اللمسات النهائية لافتتاح مشروع إنشاء الطريق من المنيا إلي طريق الشيخ فضل بطول 90 كم.

 

وأضاف أن هناك 4 مشروعات جار تنفيذها ضمن المشروع القومي للطرق، وهناك تقدم كبير في سير العمل بها، وهي مشروعات طريق جنـــوب الفيوم - الواحات وطريق الفرافرة - عين دالة والذي يبلغ طوله90  كيلو مترا بتكلفة اجمالية 412 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ به 88 %، والطريق الدائري الإقليمي بطول 92 كم بتكلفة إجمالية قدرها 9.5 مليار جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 60% ، وطريق شبرا - بنها الحر بطول 40 كم وتكلفة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 70%.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير النقل : تنفيذ 82 % من طريق جنوب الفيوم – الواحات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا