إقتصاد

13 شركة قطرية تعرض منتجاتها من البلاستيك والمطاط في "عرب بلاست" 2017

Sponsored Links

Sponsored Links

الدوحة في 14 يناير /قنا/ عرضت 13 شركة قطرية ناشئة تعمل في انتاج وتصنيع البلاستيك والمطاط، منتجاتها من هذه المواد في معرض عرب بلاست ، الذي عقد في دبي ، من خلال الجناح القطري الذي نظمه بنك قطر للتنمية عبر ذراعه التصديرية "تصدير".
وقد استهدف جناح بنك قطر للتنمية دعم وتسويق المنتجات القطرية إقليمياً وعالمياً، في المعرض المتخصص في صناعة البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط والذي حظيت دورته هذا العام بمشاركة آسيوية وأوروبية وخليجية واسعة، حيث بات يحتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والثالث من نوعه على مستوى العالم.
وقال السيد حسن المنصوري المدير التنفيذي لبرنامج "تصدير" في بنك قطر للتنمية، إن المشاركة في معرض عرب بلاست 2017، تأتي في إطار استراتيجية البنك لدعم وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة لدخول الأسواق العربية والعالمية، لاسيما في هذا القطاع الحيوي الذي حققت فيه الشركات القطرية قفزات نوعية فيما يتعلق بالجودة وكفاءة التصنيع وفق المواصفات والمقاييس العالمية، بما يؤهلها لتصدير منتجاتها لدول العالم المختلفة، وبما يواكب رؤية قطر 2030 في تنويع مصادر الدخل.
وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها البنك بمعرض "عرب بلاست"، وذلك لتتمكن الشركات القطرية من عرض منتجاتها لآلاف المشاركين في المعرض من مختلف دول العالم، مما يساهم في ترويج منتجاتها وتسويقها للأسواق العالمية، وهو الهدف الذي تأسس من أجله برنامج "تصدير".
ولفت إلى أن هذه المشاركة تأتي بعد النجاح الذي حققه جناح البنك في معرض k2016 للبلاستيك في ألمانيا خلال أكتوبر الماضي، والذي مهد الطريق للشركات القطرية المشاركة للوصول للموردين العالميين.
يذكر ان معرض "عرب بلاست" يعقد كل عامين بمشاركة معظم الشركات المتخصصة في صناعة البلاستيك والمطاط. وسيشارك به هذا العام نحو 110 شركات من الهند و95 شركة من تايوان و70 شركة ألمانية و1755 شركة صينية، وعدد كبير من الشركات من داخل الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وذلك بعد تحطيمه الأرقام القياسية خلال عام 2015، الذي شارك به أكثر من 900 عارض من 41 دولة وزاره أكثر من 27,000 زائر تجاري من 119 دولة، حيث يوفر فرصة كبيرة لمقابلة عملاء جدد وحاليين من الباحثين عن موردين جدد.
ويساهم بنك قطر للتنمية من خلال برنامج "تصدير" في تعزيز حضور الصادرات القطرية على نطاق واسع بالأسواق الخارجية، وهو ما يعزز الشركات الصغيرة والمتوسطة ويرسخ قدرتها على التنافس في تلك الأسواق ويقوم بتوفير العديد من الخدمات لهذه الشركات لتطوير إمكاناتها التصديرية، من خلال المشاركة في الأنشطة والفعاليات في مختلف أنحاء العالم، مثل المعارض العالمية، والبرامج المشتركة، وتنمية وترويج الصادرات، وورش العمل التدريبية، بالإضافة إلى نشر كتب الإرشادات المتخصصة مثل "أسرار التجارة" و"دليل المصدّرين القطريين".
يذكر أن بنك قطر للتنمية تأسس لأول مرة عام 1979 تحت اسم بنك قطر للتنمية الصناعية، كمؤسسة حكومية 100% تعمل لدعم وتطوير وتوسيع البنية التحتية الصناعية في دولة قطر، وبهدف محدد وهو تنمية الاستثمارات في الصناعات المحلية وبالتالي تسريع وتيرة نمو التنوع الاقتصادي في القطاع الخاص القطري، ومنذ ذلك الحين توسعت محفظة أعمال ومسئوليات بنك قطر للتنمية، ليصبح اليوم حجر أساس في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 13 شركة قطرية تعرض منتجاتها من البلاستيك والمطاط في "عرب بلاست" 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا