إقتصاد

وفد من برمنجهام يزور الدوحة لمناقشة فرص الاستثمار

Sponsored Links

Sponsored Links

اقتصاد السبت 14-01-2017 الساعة 05:49 م

منتدى قطر للأعمال والاستثمار يساهم في تعزيز العلاقات الدوحة - الشرق

منتدى قطر للأعمال والاستثمار يساهم في تعزيز العلاقات

يبدأ وفد رفيع المستوى من مجلس مدينة برمنجهام، ووكالة تسويق الاستثمار الداخلي في برمنجهام، بزيارة للدوحة اعتبارا من الغد وحتى 17 الجاري، لبحث سبل تطوير العلاقات القائمة مع قطر في مجالات الاستثمار، والتعليم، والعلوم والأبحاث.

ويأتي ذلك إلحاقاً للمحادثات الثنائية الناجحة التي جرت بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، العام الماضي حيث تحدثا معاً عن قوة العلاقات القطرية البريطانية.

وقال السفير البريطاني في قطر السيد أجاي شارما: "يسعدني جداً قدوم هذا الوفد رفيع المستوى من برمنجهام إلى دولة قطر.. إن العلاقات القطرية البريطانية تتسم أصلاً بالمتانة والتنوع، إلا أنه هناك الكثير مما يمكننا فعله معاً في مجالات التجارة والاستثمار والتعليم والرعاية الصحية. لطالما كانت لندن محط تركيز العلاقات القطرية البريطانية، إلا أنه هناك مدن أخرى في بريطانيا مهتمة بقوة في بناء وتقوية علاقاتها مع دولة قطر وأتمنى أن تساهم هذه الزيارة بفتح صفحة جديدة للعلاقات بين الدوحة وبرمنجهام".

من جانبه، قال السيد جون كلانسي، رئيس مجلس مدينة برمنجهام: "إنني مسرور جداً لزيارتي دولة قطر لبحث سبل تعزيز الشراكة والترويج لفرص التجارة والاستثمار في برمنجهام. من الضروري جداً أن نقوم بتقوية قنوات التواصل والتجارة مع دول العالم واغتنام جميع الفرص التي تنفتح أمامنا، لاسيما ونحن بصدد الخروج من الاتحاد الأوروبي".

وأشار السيد كلانسي إلى منتدى الأعمال القطري المزمع عقده في لندن وبرمنجهام في شهر مارس، مشدداً على أنه يعكس ثقة المستثمرين الأجانب بالمدينة والمنطقة ككل.

ويعتبر منتدى برمنجهام المرة الأولى التي يتم فيها عقد حدث استثماري كبير بين قطر وبريطانيا خارج لندن، حيث سيتم الترويج لقطاعاتنا ذات المعايير العالمية والفرص الاستثمارية في مناطق عدة أخرى. سيقدم المنتدى كذلك فرصة فريدة لرواد الأعمال والوزراء من قطر وبريطانيا للتواصل والترويج لفرص التجارة والاستثمار الحالية داخل المملكة المتحدة.

وتضم مدينة برمنجهام العظمى أكبر تجمع للشركات خارج لندن، وهي موطن لأكثر من 112000 شركة، 200 منها تعتبر هيئات عالمية، بالإضافة إلى منظمات كبرى تستثمر في المنطقة مثل إتش إس بي سي، وجاغوار، ولاند روفر، وإم جي موتورز، وإكسترا إنيرجي ودتش بانك.

وأضاف السيد كلانسي: "إن هذا المنتدى له دور أساسي في بناء علاقات تجارية أقوى بين دولة قطر وبريطانيا، والتي تقدّر حالياً بأكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني سنوياً، ويمثل كذلك فرصة لعرض أفضل مناحي الصناعة البريطانية. إن المشاريع المشتركة والطموحة التي تقدمها برمنجهام ستساهم في تعزيز الرخاء والازدهار الاقتصادي لبريطانيا، لاسيما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي".

شكرا لمتابعتكم خبر عن وفد من برمنجهام يزور الدوحة لمناقشة فرص الاستثمار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا