إقتصاد

الزراعة تنفي زيادة أسعار الأسمدة

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 04:32 م

الصاوي أحمد

نفي ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي التابع لوزارة الزراعة، ورود أي بيانات للاتحاد من مجلس الوزراء، تفيد بزيادة أسعار الأسمدة الأزوتية لـ3000 جنيه، بدلا من 2000 جنيه للطن.

وأوضح حماده لـ"المال"؛ أن اللجنة التنسيقية للأسمدة ستعقد اجتماعًا غدًا، الأحد، لمناقشة أزمة نقص الأسمدة، والتوريد من الشركات، بحضور ممثلين عن وزارة البترول، ووزارة الاستثمار، ورؤساء الشركات الموردة للأسمدة، ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، ورؤساء الجمعيات الزراعية المركزية.

وأكد حمادة أنه أبلغ "الحكومة" أنه لا يمكن إقرار سعرين للأسمدة في موسم واحد، نظرًا لعدم ملائمة ذلك في عملية سداد مستحقات الأسمدة، التي تصرف، ويجب استكمال الموسم الشتوي دون تحريك الأسعار، على أن تبحث الزيادة المقترحة قبيل الموسم الصيفي، على أن يصاحبها زيادة مماثلة في أسعار المحاصيل الإستراتيجية حال إقرارها.

وأكد مصدر مسؤول بإحدى شركات الأسمدة الخاصة، أن عدم إقرار زيادة أسعار الأسمدة حتى الآن، تجنبًا لزيادة سعر توريد القمح، ووضع حد ضمان له، إذ يشهد حاليًا زراعة 3.3 مليون فدان قمح.

وتوقع المصدر أن تطبق زيادة أسعار الأسمدة خلال شهر فبراير المقبل، مع دخول الموسم الصيفي، الذي يبدأ في منتصف ذلك الشهر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الزراعة تنفي زيادة أسعار الأسمدة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا