إقتصاد

محافظات اليمن الان - بشر يستعرض تقارير اللجان لحملة حماية المستهلك

Sponsored Links

Sponsored Links
المؤتمرنت -
بشر يستعرض تقارير اللجان لحملة حماية المستهلك
استعرض اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر، تقارير أداء اللجان الإشرافية للحملة الوطنية الأولى لحماية المستهلك.

حيث استعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجان الإشرافية من الجهات ذات العلاقة وجهات الضبط، تقارير سير أداء اللجان الميدانية ولجان المتابعة والتحليل واللجنة الإعلامية والنتائج الأولية لسير الحملة في أسبوعها الأول ومدى تفاعل المواطنين والتجار مع الحملة.

وتطرق الاجتماع إلى ما تم أنجازه خلال الفترة من 8-11 يناير الجاري وعدد المنشآت التي استهدفتها اللجان الميدانية، والتي بلغت ثلاثة آلاف و417 منشأة توزعت على أمانة العاصمة ألفين و200 منشأة ومحافظة صنعاء ألف و217 منشأة.

واستمع الاجتماع إلى شرح عن مهام اللجان الميدانية التي تم توزيعها على عشر مديريات بأمانة العاصمة وعشر مديريات بمحافظة صنعاء، والتي ركزت في مرحلتها الأولى على توزيع الإشعارات الخاصة بحصر المنشآت الإنتاجية والتجارية والغذائية والتي اشتملت على المحال التجارية والمطاعم والمقاصف والمخابر الآلية والشعبية ومحطات المياه والغاز والبترول ومحلات الخضار.

وأكد الاجتماع ضرورة العمل بوتيرة عالية من اجل الوصول إلى نتائج ملموسه وايجابية تساعد على إيجاد بيئة مناسبة لخلق شراكة مع القطاع الخاص وإيجاد قاعدة بيانات عن الأسواق تسهل من عمل الوزارة والجهات التابعة لها في عملية الرقابة وضبط الأسواق من أي تلاعب سواء في الأسعار أو في إدخال المنتجات الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام.

كما أكد الاجتماع أهمية الإعلام ودوره التوعوي في إنجاح فعاليات الحملة.. مشددا على عدم التساهل في تجاوز أهداف الحملة في حماية المستهلك من أي تلاعب قد يهدد صحته ويعرض حياته للخطر.

حضر الاجتماع وكيل أول وزارة الصناعة محمد الهاشمي ووكيل قطاع التجارة الداخلية عبد الله عبد الولي نعمان ووكيل قطاع التجارة الخارجية محمد يحيى محمود

شكرا لمتابعتكم خبر عن محافظات اليمن الان - بشر يستعرض تقارير اللجان لحملة حماية المستهلك في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المؤتمر نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المؤتمر نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا