إقتصاد

الجامعة العربية ترحب بتوجه واشنطن لتخفيف عقوبات اقتصادية على السودان

Sponsored Links

Sponsored Links

رحبت الجامعة العربية، بقرار الولايات المتحدة عزمها تخفيف عقوباتها الاقتصادية المفروضة على السودان منذ نحو 20 عاماً.

وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية في بيان، اليوم السبت، اطلعت عليه الأناضول، إن "هذه الخطوة الأمريكية تمثل استجابة هامة لمطلب شرعي سوداني وعربي، وخطوة رئيسية لمساندة الخرطوم في استعادة عافيتها الاقتصادية التي تضررت كثيراً من هذه العقوبات".

وأعربت الجامعة العربية عن "تطلعها إلى مواصلة التعاون والحوار فيما بين السودان والولايات المتحدة من أجل التطبيع الكامل للعلاقات بما يحقق المصالح العليا لشعبي البلدين، ويساعد في معالجة قضايا دولية وإقليمية محل اهتمام مشترك".

وأمس الجمعة، أعلنت الولايات المتحدة، أنها "بصدد تخفيف بعض العقوبات المالية التي تفرضها على السودان منذ نحو 20 عاماً".

وقال البيت الأبيض، في بيان نشره الجمعة، إن "إدارة الرئيس باراك أوباما، قررت البدء بتخفيف العقوبات بعد 180 يوماً".

وأفاد البيان، أن "القرار جاء لتشجيع الخرطوم على الاستمرار في بذل مزيد من الجهود في مواجهة الإرهاب، وتحقيق احترام حقوق الإنسان في البلاد".

وبدأت العلاقات السودان الأمريكية تتحسن العام الماضي، حيث رحبت الخارجية الأمريكية، في سبتمبر/ أيلول الماضي، بـ"جهود السودان لزيادة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب مع واشنطن".

وأدرجت الولايات المتحدة السودان في قائمة "الدول الراعية للإرهاب" منذ 1993، وتفرض عليه عقوبات اقتصادية قاسية منذ 1997.

وتم تشديد العقوبات بين عامي 2005 و2006، بسبب الحرب الأهلية التي اندلعت بإقليم دارفور غربي السودان عام 2003. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجامعة العربية ترحب بتوجه واشنطن لتخفيف عقوبات اقتصادية على السودان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا