إقتصاد

معيط: معدل النمو لم يتجاوز الـ 2.5% مؤخراً

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 03:13 م

المالية: فوائد الدين والأجور ودعم السلع يلتهم 100٪ من الإيرادات
معيط: نستورد جميع احتياجاتنا وهو ما وضعنا فى وضع اقتصادى سيئ
معيط: نستورد من الإبرة للصاروخ والسياسات السابقة أوصلتنا إلى ذلك
 معيط: الوضع الاقتصادى صعب

مها أبوودن وهاجر عمران وسهير محمد

قال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن معدل النمو لم يتخطى خلال الأعوام الماضية الـ .2.5٪، فضلا عن أن التعدى على الأراضى الزراعية زاد حجمه، مما رفع استيرادنا من المحاصيل الزراعية، مشيرا الى أن ( مصر تستورد من الابرة للصاروخ)  نتيجة سياسات اقتصادية ادت الى استسهال الاستيراد، نحن امام سياسات طويلة ادت الى الوضع الحالى.

واكد معيط: كان من اصعب ما قابلته وقت تولى منصب مساعد وزير الصحة عندما واجهنا ازمة نقص دواء فيروس سي ولم يكن فى موسوعنا توفير 15 مليون دولار وتدخل رئيس الوزراء لجمع المبلغ من البنوك، فى اشارة لندرة الدولار.

وقال إن الوضع الاقتصادى صعب وملخصه أن الحكومة كانت تستهدف تحقيق عجز موازنة بنسبة
8.9 % لنختتم العام ب 12.25٪ وفوائد دين بقيمة
٣٥٥ مليار بدلا من 245 مليارا كانت مستهدفة وايرادات كانت مستهدفة بقيمة
240 مليار جنيه لنخرج 244مليار جنيه فقط والان المصروفات
945 مليار جنيه والايرادات 675 مليار جنيه.

واستأنف معيط: الوضع صعب جدا ولابد من حل ازمات الصناعة والتصدير الحكومة، لابد ان توفر الاراضى والترفيق والكهرباء والمياه قائلت ( حرام ناكل على حساب ولادنا وولاد ولادنا ).

قال: طوال اليوم اواجه كنائب وزير مالية بأزمات صرف وانا اعرف ان السنة الحالية صعبة على المواطن ، فكنا نربط سعر الدولار فى الموازنة على 9 جنيهات والان 18 جنيها وكنا نربط سعر برميل البترول على 40 دولار للبرميل واليوم 56 .

واكد: اعرف أن الاجراءات مؤلمة ولكن لابد من السير فى الاتحاه الصحيح، مشيرا الى ان وزارة المالية بقياداتها الخالية منفتخة على كل المشكلات وتستهدف دعم الصناعة والمشروعات الصغيرة، رغم التهام الاجور وفوائد الديون ودعم السلع التموينية والكهرباء نحو 100٪ من من ايرادات الدولة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن معيط: معدل النمو لم يتجاوز الـ 2.5% مؤخراً في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا